المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / رئيس بعثة حقوق الإنسان يصف الوضع الإنساني في اليمن بالخطير


عبدالله بن نويمي
07-06-2011, 10:51 PM
* واس قال رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان هاني المجالي إن الوضع في اليمن صعب والشعب اليمني يعاني من أزمة إنسانية...


صنعاء 5 شعبان 1432هـ الموافق 6 يوليو 2011م* واس
قال رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان هاني المجالي إن الوضع في اليمن صعب والشعب اليمني يعاني من أزمة إنسانية خطيرة، بسبب انقطاع الكهرباء وعدم توفر مادتي البترول والديزل وتعطل بعض المستشفيات عن العمل، بالإضافة إلى أن المواطنين يشعرون بالرعب والخوف نتيجة للوضع الأمني.
وأعرب المجالي لدى لقائه اليوم وزراء الخارجية الدكتور أبو بكر القربي والشئون القانونية القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان الدكتور رشاد الرصاص والعدل الدكتور شائف الأغبري عن أمله في أن يتجاوز اليمن هذه الأزمة التي يمر بها.
ذكرت ذلك وكالة الأنباء اليمنية في خبر بثته مساء اليوم مشيرة إلى أن وزير الخارجية أكد خلال اللقاء أن وصول البعثة جاء بطلب من الحكومة اليمنية وتأكيداً على حرصها والتزامها بمبادئ حقوق الإنسان.
واستعرض القربي الجهود التي بذلتها وتبذلها القيادة السياسية للخروج من الأزمة السياسية التي يعيشها اليمن واستمرار هذه الجهود التي تبذل من قبل نائب رئيس الجمهورية وحزب المؤتمر الشعبي العام للخروج بالبلاد من الأزمة عن طريق الدعوة إلى حوار شامل مع كافة الأطراف السياسية والمنظمات الفاعلة في الساحة اليمنية بما فيها الشباب على أرضية المبادرة الخليجية وبيان مجلس الأمن الدولي.
وعرض وزير الخارجية اليمني مساعي حكومته للتخفيف من معاناة المواطنين جراء انقطاع الكهرباء وعدم توفر المحروقات نتيجة للأعمال التخريبية التي تقوم بها عناصر خارجة عن القانون.
من جانبه عرض وزير الشؤون القانونية القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان الجهود التي بذلتها الوزارة في التعامل مع الشكاوى التي تردها ومتابعتها لدى الجهات المعنية للتحقق منها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.
وأكد وزير العدل من جانبه أن المحاكم والنيابات تؤدي دورها في التحقيق في الشكاوى والنظر في
القضايا بحيادية ومهنية بعيداً عن أي اعتبارات سياسية أو حزبية أو تتعلق بصفات ومراكز الخصوم في تلك القضايا.
وأشار إلى أن السلطة القضائية تؤمن إيمانا مطلقاً بأن حماية حقوق الإنسان في اليمن مرتبطة بوجود القضاء القوي باستقلاله وحياديته وكفاءته ونزاهته ولهذا يتم تنفيذ برنامج متكامل للإصلاحات القضائية يشمل الجانب التشريعي وبناء القدرات.
// انتهى //
22:06 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=908609)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=908609