المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام /طلبة أكاديمية الملك فهد يحصدون الذهب في مسابقة الرياضيات في بريطانيا


admin
06-10-2011, 01:17 PM
لندن8 رجب 1432 هـ الموافق 10 يونيو 2011 م واس
حصد طلاب وطالبات القسم المتوسط في أكاديمية الملك فهد في لندن الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في مسابقة تحدي الرياضيات على مستوى بريطانيا.
وأبلغت مديرة أكاديمية الملك فهد الدكتورة سمية اليوسف وكالة الأنباء السعودية أن المسابقة التي شهدت مشاركة 1200 طالب وطالبة من القسم المتوسط من مختلف مدارس بريطانيا أبرزت الأداء المتميز لطلاب وطالبات أكاديمية الملك فهد في لندن.
وأوضحت أن 28 طالب وطالبة من القسم المتوسط في الأكاديمية شاركوا في المسابقة، استطاع 18 منهم الحصول على ميداليات المركز الأول والثاني والثالث من ضمن 500 طالب وطالبة استطاعوا كسب تحدي مسابقة الرياضيات من مجموع 1200 مشترك ومشتركة.
وأشارت إلى أن طلاب وطالبات أكاديمية الملك فهد حصدوا عشرة ميداليات ذهبية، وست ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين في المسابقة التي احتضنتها جامعة ليدز.
وأوضحت الدكتورة سمية أن الطالبة آلاء إبراهيم تم اختيارها من ضمن لجنة المسابقة للمشاركة في أولمبياد تحدي الرياضيات على مستوى المملكة المتحدة والذي سيقام في 14 يونيو الحالي نظرا لأدائها الاستثنائي ودرجاتها العالية في المسابقة.
وعبرت مديرة الأكاديمية عن فخرها واعتزازها بالمستوى المتميز لطلبة وطالبات الأكاديمية، مؤكدة أن هذا الأداء الرائع للطلبة هو ثمرة جهود جماعية يأتي في مقدمتها الاهتمام والرعاية المباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة ورئيس مجلس الأمناء، للأكاديمية ومتابعته المستمرة لأعمالها وأنشطتها، وكذلك متابعة أعضاء مجلس الأمناء.
من جانبها، نوهت مديرة قسم البنات في الأكاديمية بيان محمود بجهود رئيس قسم الرياضيات ومدرسي ومدرسات القسم التي أثمرت عن هذا النجاح الرائع للطلبة والطالبات، مشيدة في ذات الوقت بالأداء المتميز لطلاب وطالبات أكاديمية الملك فهد في هذه المسابقة التي تشارك فيها الأكاديمية للعام الرابع على التوالي.

// انتهى //
10:55 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=901287