المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / البرمجة الحاسوبية في الألعاب يفوز بالمركز الأول في مسابقة العروض المفاجئة


عبدالله بن نويمي
07-11-2011, 06:40 PM
جدة 10 شعبان 1432 هـ الموافق 11 يوليو 2011 م واس حققت مجموعة مجال البرمجة الحاسوبية في الألعاب المركز الأول، في مسابقة العروض العلمية المفاجئة، التي تنظم أسبوعيا في...


جدة 10 شعبان 1432 هـ الموافق 11 يوليو 2011 م واس
حققت مجموعة مجال البرمجة الحاسوبية في الألعاب المركز الأول، في مسابقة العروض العلمية المفاجئة، التي تنظم أسبوعيا في برنامج موهبة الصيفي 2011 في مجالات "تقنيات النانو" وتنظمه جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهبة والإبداع وتأتي المسابقة في سياق زرع روح المنافسة بين الموهوبين المشاركين في البرنامج.
وقدم الطلاب الموهوبون بعد أن فاجئهم المنظمون للبرنامج بالمسابقة عرضا شمل جميع ما تعلموه ودرسوه خلال الفترة الماضية من ورش عمل ومحاضرات ودورات تدريبية ومعملية وزيارات، وحقق المركز الثاني تنقية المياه فيما جاءت مجموعة الطب في المركز الثالث.
وأوضح رئيس برنامج موهبة الصيفي والمشرف العام على مركز الموهوبين بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الحبيب أن المسابقة تعتمد على عنصر المفاجئة للطلاب المشاركين في الثلاث مجالات وهي الطب وتنقية المياه، والبرمجة الحاسوبية في الألعاب، وترتكز على قدرة كل مجموعة على عرض جميع ما سبق أن تعلموه سواء في المعامل أو ورش العمل أو الزيارات كلا في مجاله العلمي.
وبين النائب العلمي للبرنامج والمشرف على المسابقة الدكتور احمد الزهراني أن مسابقة العروض المفاجئة تهدف إلى بث روح المنافسة الايجابية فيما بين الموهوبين وتكوين فرق ومجموعات تتعاون فكريا وعلميا فيما بينهم لتقديم نموذج جيد للتفاعل الجماعي، وقدرة كل مجموعة على التفاعل بشكل سريع كذلك من خلال العرض نستطيع أن نتعرف على مدى الاستفادة التي يجنيها كل موهوب خلال الأسابيع الثلاثة من عمر البرنامج.
وأشار إلى أن فعاليات البرنامج تستمر في أسبوعها الثاني حيث شهد يوم أمس الأحد العديد من الفعاليات المختلفة وورش العمل وتعرف الطلاب الموهوبين على المواد النانية المغناطيسية في تنقية المياه تقنيات، والنانو في العلاج الإشعاعي نظام التخطيط وبرمجية الفيزياء 1 واستخدامات متقدمة للحساسات استخدام أكثر من حساس.
مما يذكر أن القائمين على البرنامج خصصوا ألواناً لكل مجال حيث يرتدي الموهوبون في مجال البرمجة الحاسوبية اللون البرتقالي فيما يرتدي الموهوبون في مجال تنقية المياه اللون الأزرق، وفي مجال الطب خصص اللون الأخضر التفاحي.
// انتهى //
18:07 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=909809)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=909809