المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / الرئيس السوداني يعلن وضع برنامج إسعافي للسنوات القادمة


admin
07-12-2011, 06:31 PM
الخرطوم 11 شعبان 1432 هـ الموافق 12 يوليو 2011 م واس أعلن الرئيس السوداني عمر البشير عن عزمه وضع برنامج إسعافي للسنوات الثلاث القادمة وتعديل قانون الموازنة الحالية...


الخرطوم 11 شعبان 1432 هـ الموافق 12 يوليو 2011 م واس
أعلن الرئيس السوداني عمر البشير عن عزمه وضع برنامج إسعافي للسنوات الثلاث القادمة وتعديل قانون الموازنة الحالية لاستيعاب المرحلة الجديدة .
وكشف في كلمة وجهها للشعب السوداني اليوم عبر جلسة البرلمان أن المرحلة المقبلة ستشهد إصدار عملة جديدة ومراجعة لأولويات التنمية ومضاعفة الإيرادات وتشجيع الاستثمار .
وقال الرئيس السوداني / إننا سنستمر في ترسيخ الاستقرار وتلبية احتياجات المواطنين متطرقا للمبادى الرئيسية التي ستقوم عليها الجمهورية الثانية مبينا أنها تتمثل في الالتزام بسياسة حكم القانون وتطبيق العدل وضمان حقوق المواطن واعمال الشفافية والنزاهة والمحاسبة واعتبار معايير الكفاءة.
وجدد ثقته في الشعب السوداني لإحداث النهضة عبر السياسات والإجراءات الاقتصادية المناسبة .
وبشأن الأوضاع فى دارفور أكد الرئيس السوداني المضي قدما في إنفاذ مشروعات التنمية مشيرا إلى أنه سيتم التوقيع الخميس المقبل بالدوحة على الوثيقة النهائية لسلام دارفور الذي يطوي ملف الأزمة وينقل الأوضاع إلى آفاق أرحب.
وحول خطوات مرحلة مابعد إنفصال الجنوب أوضح الرئيس عمر البشير أن الحوار السياسي سيشمل جميع القوى للوصول لتفاهمات حول الحكم وآلياته والمبادئ الموجهة لوثيقة الدستور مشيرا إلى انه سيتم تشكيل لجنة قومية موسعة لصياغة الدستور .
ودعا المواطنين للمشاركة الجادة في الحوار الوطني الجامع من منطلق روح المسئولية وعبر منابر تتسع للرأي والرأي الآخر ..مؤكدا أن المهام والواجبات في هذه المرحلة تتطلب الإسهام في بناء السودان والدفع به نحو التقدم والرفعة .
وعلى صعيد مستقبل العلاقة مع دولة الجنوب الوليدة قال الرئيس السوداني أن العلاقة معها ستقوم على إحترام العهود والسعي الجاد لتحقيق الاستقرار ومراعاة المصالح المشتركة والمحافظة على الروابط الوجدانية وأن الأيام القادمة ستشهد معالجة المسائل العالقة والمتبقية ..مؤكدا التعامل بجدية مع الآلية الأفريقية بشأن موضوع أمن منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق ..موضحا أن هناك تعديل سيطرأ على قانون المشورة الشعبية لتمديد الفترة الزمنية حتى يسع جميع أبناء الولايتين لمزيد من التشاور.
// انتهى //
18:13 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=910147)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=910147