المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / وزير السياحة الكيني: الملك عبد الله قاد المملكة لمكانة متقدمة عالميا في المجالا


admin
06-10-2011, 03:19 PM
الرياض 08 رجب 1432 هـ الموافق 10 يونيو 2011 م واس
أكد معالي وزير السياحة الكيني نجيب بلالا أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود قاد المملكة لمكانة متقدمة عالميا في المجالات الحضارية والاقتصادية.
وأشار الوزير الكيني في تصريح صحفي في ختام زيارته للمملكة إلى أن الملك عبد الله بن عبدالعزيز استثمر إمكانات بلاده في بناء مدن حديثة الطراز مثل الرياض وجدة اللتين تحظيان بشهرة عالمية لجمالهما وتطورهما.
وأكد أن المملكة تمتلك الكثير من المقومات الاقتصادية والحضارية والتنوع الجغرافي والبيئي الذي يجعلها من الدولة المميزة سياحيا.
وقال: " المملكة العربية السعودية لديها صحراء واسعة ومترامية , وسواحل بحرية غنية , ومدن حديثة إضافة إلى احتواءها على اقتصاد نشط و كبير" .
وأعرب عن إعجابه بما اطلع عليه من برامج للهيئة العامة للسياحة والآثار لتطوير السياحة في المملكة, مؤكدا أن لم ير مسبقا مثل تلك البرامج التي تعزز مفهوم السياحة اجتماعيا مثل برامج (السياحة تثري) وبرنامج التربية السياحية المدرسية (ابتسم) بالإضافة إلى البرامج والمشروعات التي تشرك هيئة السياحة فيها المجتمعات المحلية لإقامة المشروعات السياحية والتراثية ، منوها بالجهود المتقدمة التي يبذلها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار
لإيجاد سياحة حديثة ومنظمة.
وكان معالي وزير السياحة الكيني نجيب بلالا قد اختتم زيارة للمملكة التقى خلالها سمو الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الذي استقبله لدى وصوله في المطار ، كما التقى به في مقر الهيئة واحتفى به في نخيل العذيبات.
كما قام الوزير الكيني بزيارة للمتحف الوطني والتقى صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد الأمين العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية ومعالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم ، كما زار المتحف الوطني ومشروع تطوير الدرعية التاريخية وبعض المعالم الحضارية.
// انتهى //
15:16 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=901331