المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / بدء أعمال مؤتمر عربي لرؤساء أجهزة الدفاع المدني بتونس


بتال بن جزاء
07-13-2011, 03:23 PM
تونس 12 شعبان 1432هـ الموافق 13 يوليو 2011 م واس بدأت في تونس اليوم أعمال المؤتمر العربي الثالث عشر لرؤساء أجهزة الدفاع المدني بحضور وفود مختلف الدول العربية ومن...


تونس 12 شعبان 1432هـ الموافق 13 يوليو 2011 م واس
بدأت في تونس اليوم أعمال المؤتمر العربي الثالث عشر لرؤساء أجهزة الدفاع المدني بحضور وفود مختلف الدول العربية ومن بينها المملكة التي يرأس وفدها معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري إلى جانب ممثلين عن جامعة الدول العربية وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والهيئة الدولية الاستشارية للبحث والإنفاذ .
وتحدث معالي الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن على كومان في كلمة الافتتاح عن المهام والمسؤوليات الجسيمة المنوطة بأجهزة الدفاع المدني في ظل تفاقم الكوارث الطبيعية والصناعية والاضطرابات الأمنية والنزاعات المسلحة مستعرضا ابرز الحوادث التي وقعت فى انحاء متفرقة من العالم في الآونة الأخيرة .
ورأى أن مواجهة الكوارث والحوادث الجسيمة والنزاعات المسلحة تستدعى تضافر الجهود الأمر الذى يؤكد ضرورة تعزيز التعاون بين أجهزة الحماية المدنية في الدول العربية وإقامة علاقات تعاون مع الهيئات الدولية المعنية بالحماية المدنية والانقاذ .
وتطرق كومان إلى أهمية برامج التوعية بخطورة الكوارث والحوادث والوقاية منها والدور الرئيسي لأجهزة الإعلام العربية ومؤسسات المجتمع المدني على صعيد إشاعة ثقافة الوقاية من الكوارث والحوادث.
ويدرس المؤتمر موضوعات تتعلق بتجارب الدول العربية في مواجهة الكوارث والمستجدات على صعيد أخطار تلوث البيئة وسبل مكافحتها والتطورات الخاصة بنشاطات ومهام اجهزة الدفاع المدنى العربية والارتقاء بالوعي الوقائى وتنمية ثقافة الحماية المدنية الى جانب دور اجهزة الدفاع المدنى فى الحد من حوادث المرور ومساعدة المصابين .
ومن المنتظر أن يشهد المؤتمر على هامش أعماله إعلان الفائزين في مسابقة افلام التوعية التي تنظمها الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في مجالات الحماية المدنية المختلفة التي تركز هذا العام على مجال الوقاية من الحرائق المنزلية .
// انتهى //
14:54 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=910383)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=910383