المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف التونسية


admin
06-10-2011, 03:19 PM
تونس 8 رجب 1432 هـ الموافق 10 يونيو 2011 م واس
تركزت اهتمامات الصحف التونسية الصادرة اليوم على ثلاثة ملفات رئيسية تتعلق بالتطورات في ليبيا وسوريا واليمن فيما خاضت محليا في المشهد العام في البلاد بعد شبه اتفاق على موعد إجراء انتخابات المجلس التأسيسي في أكتوبر القادم.
في الشأن الليبي تناولت الاجتماع الذي عقدته مجموعة الاتصال حول ليبيا في ابو ظبي بحضور ممثلي 40 دولة وتأكيد عدد من الزعماء الغربيين ان أيام العقيد القذافي في الحكم //باتت معدودة// . وتطرقت ميدانيا إلى تواصل المعارك بين الثوار وقوات القذافي في مدن عديدة أبرزها منطقة الجبل الغربي القريبة من العاصمة طرابلس.
و على الصعيد السوري أخبرت عن ارتفاع أعداد اللاجئين السوريين الفارين من المواجهات إلى تركيا التي أعلنت انشغالها بما يجري في سوريا وتوجهات نحو طرح مشروع القرار الأوروبي المقدم إلى الأمم المتحدة لإدانة النظام السوري للتصويت خلال الأيام القادمة .
وفي متابعتها لتطورات الأوضاع اليمنية ألقت الضوء علي طبيعة الجدل السياسي في البلاد حول ملامح المرحلة المقبلة والتحركات الحثيثة من المعارضة والحزب الحاكم من اجل التوصل إلى مخرج للمأزق الحالي في البلاد بالتوازي مع المساعي الإقليمية والدولية لحل النزاع اليمني.
وكتبت عن تأكيد منظمة التحرير الفلسطينية أن موقف المنظمة السياسي العام موحد إزاء خيار التوجه للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين وإعلان القوات الأمريكية في العراق مقتل احد جنودها في عمليات جنوب بغداد ودعوة نواب أمريكيين إلى تقليص دور الولايات المتحدة في الحرب في أفغانستان.

// انتهى //
14:37 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=901324