المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اشتباكات عنيفة بين المعارضة وكتائب القذافي في الجبل الغربي بليبيا


بتال بن جزاء
07-16-2011, 10:26 PM
بنغازي 15 شعبان 1432 هـ الموافق 16 يوليو 2011 م واس اندلعت اشتباكات عنيفة بين المعارضة وقوات نظام معمر القذافي اليوم في الجبل الغربي في ليبيا حيث يسعى المعارضون للتقدم...


بنغازي 15 شعبان 1432 هـ الموافق 16 يوليو 2011 م واس
اندلعت اشتباكات عنيفة بين المعارضة وقوات نظام معمر القذافي اليوم في الجبل الغربي في ليبيا حيث يسعى المعارضون للتقدم صوب طرابلس.
وسمع دوي إطلاق النيران وقذائف المدفعية من قرية بئر عياد الواقعة على بعد 15 كيلا جنوب بئر الغنم حيث تسيطر المعارضة على المناطق المرتفعة على أطراف بئر الغنم وهو أقرب موقع لهم من العاصمة طرابلس التي تبعد 80 كيلا.
وفي تطور آخر دخل الثوار الليبيون مدينة البريقة الرئيسية شرق البلاد مما اضطر قوات القذافي الى الانسحاب باتجاه الغرب.
وذكرت قناة العربية الإخبارية اليوم أن قوات القذافي انسحبت الى مدينة بشر الواقعة على بعد 50 كيلا غرب البريقة.
وتأتي سيطرة الثوار على الميناء النفطي بعد يوم من اعلان عشرات الدول جزء منها من مجموعة الاتصال الليبية اعترافها بالمجلس الوطني الانتقالي الليبي ممثلا للشعب و"سلطة حاكمة". فقد حظى المجلس الليبي المعارض أمس الجمعة باعتراف الولايات المتحدة وقوى عالمية أخرى به حكومة شرعية لليبيا مما يعطي دفعة قوية لحملة المعارضين للإطاحة بالقذافي.
والاعتراف بالمجلس الانتقالي الذي أعلنته وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلنتون خلال اجتماع في تركيا لمجموعة الاتصال الدولية بشأن ليبيا خطوة دبلوماسية مهمة قد تفتح الباب أمام إتاحة مليارات الدولارات من أموال الأصول الليبية المجمدة.
// انتهى //
21:52 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=911168)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=911168