المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / نجاح عملية استئصال مرارة مريضة تعيش بأحشاء معكوسة في مستشفى خميس مشيط العام


بتال بن جزاء
07-19-2011, 03:01 PM
الرياض 18 شعبان 1432 هـ الموافق 19 يوليو 2011 م واس شهد مستشفى خميس مشيط العام أول حالة نادرة طبياً لإمرأة تبلغ من العمر 25 عاماً تعيش بأحشاء معكوسة حيث وجد القلب في الجهة...


الرياض 18 شعبان 1432 هـ الموافق 19 يوليو 2011 م واس
شهد مستشفى خميس مشيط العام أول حالة نادرة طبياً لإمرأة تبلغ من العمر 25 عاماً تعيش بأحشاء معكوسة حيث وجد القلب في الجهة اليمنى من الصدر والكبد والمرارة في الجهة اليسرى من البطن ، أماَّ الطحال والمعدة ففي الجهة اليمنى .
وأجرى استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير بمستشفى خميس مشيط الدكتور تركي بن معيض البشري عملية استئصال المرارة بواسطة المنظار مستخدماً أسلوب جديد في تحديد فتحات تم العبور من خلالها لإجراء العملية التي استغرقت ساعتين .
وأوضح الدكتور البشري أن هذه العملية عملية نادرة تتطلب مهارات فائقة لعدم وجود الأحشاء بوضعها الطبيعي المتعارف عليه طبياً مشيراً إلى أن العملية تكللت ولله الحمد بالنجاح وغادرت المريضة المستشفى بعد تماثلها للشفاء .
وأكد مدير مستشفى خميس مشيط الدكتور عبدالله بن علي عسيري أن المريضة وصلت للمستشفى وهي تعاني من التهاب حاد بالمرارة نتيجة وجود حصوات وبعد الكشف تبين للفريق الطبي المعالج بأن الأحشاء تقع في غير وضعها الطبيعي المعتاد عليه وتم التعامل معها باحترافية أثناء إجراء عملية استئصال المرارة ، لافتاً إلى أن عمليات المنظار التي نفذت بالمستشفى تجاوزت (1500) عملية .
وثمّن الدكتور عبد الله عسيري جهود الطاقم الطبي بقيادة الاستشاري الدكتور تركي البشري الذي يعد من الكفاءات الطبية المؤهلة في مجال جراحة المنظار .
// انتهى //
14:46 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=911854)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=911854