المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / القائمة العراقية تلمح إلى الدعوة لسحب الثقة من حكومة المالكي


بتال بن جزاء
07-20-2011, 05:20 PM
واس ألمحت القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي اليوم مجدداً إلى احتمال دعوتها لسحب الثقة من حكومة...


بغداد 19 شعبان 1432هـ الموافق 20 يوليو 2011م واس
ألمحت القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي اليوم مجدداً إلى احتمال دعوتها لسحب الثقة من حكومة نوري المالكي والمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة في حال لم تتحقق الشراكة الوطنية.
وأرجعت القائمة هذا الإجراء إلى قلقهم من سياسية التطهير في بعض الوزارات ومنها وزارة التعليم العالي وعدم تنفيذ اتفاقيات أربيل وطالبت الحكومة العراقية باتخاذ موقف في مواجهة القصف المدفعي الإيراني المستمر للمناطق الحدودية العراقية وقيامها بتجفيف الأنهار وقطعها الكهرباء عن مستشفيات البصرة وحول موقف القائمة العراقية من بقاء أو انسحاب القوات الأميركية من العراق.
وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم القائمة العراقية ميسون الدملوجي خلال مؤتمر صحفي عقدته في بغداد اليوم أن قيادة القائمة اتفقت خلال اجتماعها اليوم على سحب الثقة عن الحكومة والمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة في حال عدم تحقق الشراكة الوطنية وعدم تنفيذ اتفاق أربيل متهمة المالكي بالتراجع عن التزاماته بموجب هذا الاتفاق وعدم تعيينه وزراء للوزارات الأمنية الشاغرة والمماطلة في استحداث مجلس السياسيات الاستراتيجيه وعدم وضعه نظاماً لمجلس الوزراء.
وأضافت الدملوجي إن الوزارات الأمنية تدار من قبل رئيس الوزراء نوري المالكي مبينةً أن القائمة العراقية لا تستطيع تقييم الوضع الأمني أو تقرر بقاء القوات الأميركية من عدمه.
وتابعت تقول // نحن لا نريد بقاء جيوش أجنبية في بلدنا ولكن إذا كان هناك طرح بتواجد أميركي يخدم مصلحة العراق سندرسه في حينه //.
مما يذكر أن الكتل السياسية العراقية عقدت في الآونة الأخيرة ثلاثة اجتماعات كان آخرها الأسبوع الماضي ولم يتم التوصل حلول للأزمة السياسية بين القائمة العراقية التي يتزعمها إياد علاوي وبين ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي.
// انتهى //
16:42 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=912227)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=912227