المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / "موهبة" تطلق 13 برنامجا دولياً تلحق من خلالها 114 من الطلبة في أرقى جامعات العا


admin
06-10-2011, 05:00 PM
الرياض 08 رجب 1432 هـ الموافق 10 يونيو 2011 م واس
تطلق مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع " موهبة " الاثنين القادم 13 برنامجاً دولياً في أرقى جامعات العالم في أمريكا، كندا، وبريطانيا، يلتحق بها 114 من الطلبة.
وأضافت "موهبة" خمس برامج جديدة، فيما يشهد هذا العام للمرة الأولى فتح المجال لطلاب الصف الأول ثانوي المدرجين في "مبادرة الشراكة مع المدارس" فرصة المشاركة لـ 14 من الطلبة الدارسين في هذه المرحلة والمدرجين في المبادرة التي تعد إحدى مبادرات المؤسسة الخمس التي تستهدف عدداً من المدارس الحكومية والأهلية.
ومن أهم البرامج، برنامج Stons& Bons الذي يقدم للطلبة دراسة علم المتحجرات والتعرف على مفاهيم الجيولوجيا وطبقات الأرض وأسلوب الحفريات والمحافظة عليها RIBS حيث يقضي الطالب أربع أسابيع في دراسة تقنيات الخلية الجزئية والبيولوجية المستخدمة في مختبرات البحوث ويجري تجارب في معامل مجهزة بأحدث التقنيات في جامعة شيكاغو.
وسيتعرف الطلاب على برنامج ID Tech وهو برنامج تقني متخصص لإتاحة تعلم مجالات مختلفة مثل البرمجة، الروبوت، تصميم المواقع وغيرها من المجالات التقنية ويقدم البرنامج في عدد من الجامعات المرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتستفيد "موهبة" من خلال إحدى البرامج من مركز الشباب الموهوب (CTY) التابع لجامعة جونز هوبكنز الذي يملك خبرة 30 عاماً في تعليم الموهوبين من خلال تحديد احتياجات الطلاب ذوي القدرات الأكاديمية العالية بشكل استثنائي.
ويتميز البرنامج الصيفي العلمي في معهد نيو مكسيكو للتعدين والتكنولوجيا (SSP) بالعلوم المختلفة على البحوث والمحاضرات التحفيزية والرحلات الميدانية مثل رحلات لمختبرات ناسا.
ويركز برنامج IDEA Math على توسيع آفاق الطلبة في الرياضيات، ويحفز أداءهم في المسابقات ويشمل البرنامج على العديد من الدورات التدريبية لمواضيع الرياضيات في المرحلة المتوسطة والثانوية واولمبياد الرياضيات.
وتسعى "موهبة" من إشراك صفوة الطلبة في برامجها الدولية إلى تحقيق جملة من الأهداف من بينها الارتقاء بقدرات ومهارات الطلبة العلمية والإطلاع على النظريات المتقدمة وعمل الأبحاث والتجارب وتعريض الطلبة لأفضل معاهد الأبحاث العالمية، بجانب إتاحة الفرصة أمامهم للحصول على منح دراسية في الجامعات التي تقام فيها البرامج.
// انتهى //
16:38 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=901365