المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / أحداث أمنيه متفرقة في العراق


admin
07-23-2011, 04:54 PM
بغداد 22 شعبان 1432 هـ الموافق 23 يوليو 2011 م واس أدى هجوم بسيارة مفخخة استهدف موكب معاون مدير شرطة نجدة بعقوبة مركز محافظة ديالى شمال شرق بغداد اليوم عن مصرع شخص واحد...


بغداد 22 شعبان 1432 هـ الموافق 23 يوليو 2011 م واس
أدى هجوم بسيارة مفخخة استهدف موكب معاون مدير شرطة نجدة بعقوبة مركز محافظة ديالى شمال شرق بغداد اليوم عن مصرع شخص واحد وإصابة 6 آخرين بينهم المسؤول الأمني المذكور واثنين من عناصر حمايته بجروح وفق حصيلة أولية قابلة للارتفاع.
وقال مصدر في شرطة المحافظة أن انتحاري هاجم بسيارة مفخخة اليوم موكب معاون مدير شرطة نجدة بعقوبة العقيد مظفر المكدمي لدى مروره في شارع مصرف اشنونة 4 كم شمال بعقوبة مما أسفر عن مقتل مدني واحد وإصابة ستة آخرين بينهم العقيد المكدمي واثنين من عناصر حمايته بجروح وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال التجارية وست سيارات مدنية.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن قوة أمنية طوقت منطقة الحادث ومنعت المدنيين من الاقتراب منها بينما هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى إلى المستشفى.
وكانت محافظة ديالى شهدت صباح اليوم إصابة مدني بجروح بهجوم شنه مسلحون مجهولون عليه في قضاء الخالص شمال بعقوبة مركز المحافظة.
وفي كركوك اختطف مسلحون يرتدون الزي العسكري اليوم تاجرا للمواد الزراعية جنوب غرب المدينة.
وقال مصدر أمني محلي أن مسلحين يرتدون زي الجيش العراقي اقتحموا ظهر اليوم منزل تاجر للمواد الزراعية في منطقة حي حطين وسط قضاء الحويجة 55 كم جنوب غرب كركوك واقتادوه إلى جهة مجهولة تحت تهديد السلاح.
وسارعت قوة من الشرطة إلى إغلاق المنطقة وشرعت في تنفيذ عملية دهم وتفتيش بحثا عن المسلحين .
وفي محافظة نينوى بشمال العراق أصيب مدني عراقي بجروح في إنفجار قنبلة حرارية استهدفت دورية للشرطة الاتحادية غرب الموصل مركز المحافظة.
وقال مصدر أمني محلي أن مسلحين مجهولون يستقلون سيارة مدنية هاجموا بقنبلة حرارية دورية للشرطة الاتحادية لدى مرورها في منطقة حي الزنجيلي غرب الموصل مما أسفر عن إصابة مدني بجروح وإلحاق أضرار مادية بسيارة دورية.
// انتهى //
16:37 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=912937)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=912937