المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / تنفيذ حكم القتل قصاصاً في جانيين بالطائف قتلا مواطناَ بإطلاق النار عليه نتيجة خلاف بينهم


admin
07-30-2011, 01:51 PM
الطائف 29 شعبان 1432 هـ الموافق 30 يوليو 2011 م واس أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في جانيين وفيما يلي نص البيان .. قال الله تعالى (...


الطائف 29 شعبان 1432 هـ الموافق 30 يوليو 2011 م واس
أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانا حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في جانيين وفيما يلي نص البيان ..
قال الله تعالى ( يأيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى ) الآية وقال تعالى ( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون ) أقدم كل من محمد وسعود ابني جابر بن شحبة الجعيد ( سعوديا الجنسية ) على قتل هلال بن صايل بن صايل الحارثي (سعودي الجنسية) وذلك بطلاق النار عليه مما أدى لوفاته بسبب خلاف بينهم .
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجانيين المذكورين وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتهما وبإحالتهما إلى المحكمة العامة صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعا والحكم عليهما بالقتل قصاصا وتأجيل تنفيذ القصاص حتى بلوغ القصر من ورثة القتيل ورشدهم ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة ، ثم الحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القصر من الورثة واتفاقهم مع بقية الورثة على استيفاء القصاص وصدق ذلك من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سام يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجانيين المذكورين .
وتم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجانيين محمد وسعود ابني جابر بن شحبة الجعيد ( سعوديي الجنسية ) اليوم السبت الموافق 29 / 8 / 1432هـ بمحافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة .
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره , والله الهادي إلى سواء السبيل .
// انتهى //
12:48 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=914623)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=914623