المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف


سعود بن نويمي
09-13-2011, 02:56 PM
المدينة المنورة 15 شوال 1432 هـ الموافق 13 سبتمبر 2011 م واس تدشن المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة السبت القادم ، الحملة الوطنية للتحصين ضد...


المدينة المنورة 15 شوال 1432 هـ الموافق 13 سبتمبر 2011 م واس
تدشن المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة السبت القادم ، الحملة الوطنية للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف.
وستنفذ المديرية الحملة على مرحلتين ، حيث تستهدف المرحلة الأولى منها طلاب وطالبات التعليم العام بمختلف القطاعات المقدر عددهم بخمسة ملايين طالب وطالبة.
وستنطلق المرحلة يوم التاسع عشر من شوال فيما تبدأ المرحلة الثانية في 8/1/1433هـ ، وتستمر كل مرحلة خمسة أسابيع.
وكشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة الدكتور عبدالله بن علي الطائفي عن تشكيل لجنة من مساعد الرعاية الصحية والطب الوقائي في كل منطقة ، وإدارات التربية والتعليم ، وإدارات الخدمات الطبية في المنطقة التابعة لوزارتي الدفاع، والداخلية، والحرس الوطني ، والشؤون الاجتماعية ، والتعليم التقني والمهني للتنسيق حول تنفيذ الحملة ، على أن يراعى تطعيم طلبة الصف الأول الابتدائي ، بعد الانتهاء من جميع الفصول الأخرى في كل مدرسة ابتدائية ، إضافة إلى تطعيم شلل الأطفال الفموي، والثلاثي البكتيري ، أو الثنائي البكتيري ، بحسب العمر ، في شهر ذو القعدة من العام الجاري بحسب الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم.
// يتبع //
14:48 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=924595)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=924595