المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / وزير الشؤون الإسلامية يضع حجر الأساس لمشروع مجمع خادم الحرمين الشريفين الخيري ا


admin
06-12-2011, 11:54 AM
ورأى معالي وزير الشؤون الإسلامية أن مشروع مجمع خادم الحرمين الشريفين الخيري النسائي لتحفيظ القرآن الكريم بالطائف تحقق فيه التكامل بشتى صوره , واصفا المشروع بأنه عمل صالح مبارك.
وأفاد أن منزلة الأوقاف في شريعة الله منزلة عظيمة فهي حسنة من حسنات هذه الشريعة ولم تكن معروفة في الشرائع السابقة , مشيرا إلى أنه قد أخذت بها أمم كثيرة حيث أقامت عليها مستشفياتهم وجامعتهم وأركان بحثهم وجمعياتهم الخيرية .
وأكد معاليه أن الوقف من أعظم القربات إلى الله لافتا أنه في القرنين الثاني والثالث الهجريين كانت أكثر أمور الدولة تدار عبر الأوقاف من مساجد ودور علم وكتاتيب ومياه وطرق وغيرها ولم يكن في منطوق سلفنا الصالح أن يقال هذا واجب الدولة .
وأبان أن وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف نظمت حملات متنوعة لإنهاض الوقف في نفوس الناس , فحصل بذلك الخير الكثير للجميع عبر الجمعيات الخيرية ومكاتب الدعوة والأوقاف الصحية والتعليمية والمعاقين .
وأزجى معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ــ حفظهم الله ــ على ما تحظى به الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم من دعم واهتمام من قبلهم أيدهم الله , مشيرا في هذا الصدد إلى أوامر خادم الحرمين الشريفين مؤخرا بدعم هذه الجمعيات بمبلغ 200 مليون ريال .
كما عبر عن شكره لسماحة مفتي عام المملكة ولمعالي محافظ الطائف ولرئيس الجمعية ولكافة العاملين بها على جهودهم الخيّرة.
وفي نهاية الحفل سلّم معاليه المكرّمين الهدايا التذكارية المقدمة من الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم .
حضر الحفل معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر ومعالي مدير جامعة الطائف الدكتور عبدالاله باناجه وأمين الطائف المهندس محمد المخرج وأصحاب الفضيلة المشايخ وعدد من المسؤولين.
// انتهى //
10:07 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=901755