المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحف السعودية / إضافة اولى


سعود بن نويمي
09-19-2011, 07:49 AM
استهلت الصحف اليوم موجهة اهتمامها الى العديد من القضايا والمواضيع المحلية والعربية والدولية. واعتبرت "الندوة" تحت عنوان /تعزيز الوسطية والاعتدال بمحاربة التكفير/...


استهلت الصحف اليوم موجهة اهتمامها الى العديد من القضايا والمواضيع المحلية والعربية والدولية.
واعتبرت "الندوة" تحت عنوان /تعزيز الوسطية والاعتدال بمحاربة التكفير/ ان المؤتمر الذي سينعقد غداً في المدينة المنورة عن ظاهرة التكفير (الأسباب - الآثار - العلاج) في غاية الأهمية ويسلط الضوء على قضية أصبحت معاشة بدرجة كبيرة في واقع اليوم، وهي ظاهرة تعبر عن الانحراف عن النهج القويم، وهي ليست ظاهرة جديدة ولكنها في هذا العصر أخذت بعداً كبيراً لدرجة تستحق معها أن تبحث وتناقش حتى يستبين الحق.
ورأت ان المؤتمر الذي سيخاطبه علماء أجلاء هو أولاً وأخيراً وسيلة للحوار وفرصة لتصحيح المفاهيم حيث إن ضحية هؤلاء التكفيريين دائماً هم من الشباب المغرر بهم الذين لم يقفوا على حقيقة الدين وأصوله وثوابته ومبادئه فأصبحوا مطية سهلة لمن يستهدفهم من أصحاب النهج التكفيري.
وأكدت ان المؤتمر فرصة عظيمة لتسليط الضوء على فتنة التكفير القائمة على الغلو والعنف حتى في الخطاب الديني.. وهو نهج يبتعد عن الأصول الإسلامية السمحة ولم يكن في يوم من الأيام من شأن أهل العلم والفضل من السلف الصالح.
// يتبع //
06:11 ت م 03:11 جمت
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=926076)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=926076