المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم الوطني / الرس تحتفي بيوم الوطن


سعود بن نويمي
09-24-2011, 04:51 PM
الرس 26 شوال 1432 هـ الموافق 24 سبتمبر 2011 م و ا س توشحت محافظة الرس باللون الأخضر خلال احتفائها بذكرى اليوم الوطني الحادي والثمانين وواكبت احتفالاتها التي أقيمت...


الرس 26 شوال 1432 هـ الموافق 24 سبتمبر 2011 م و ا س
توشحت محافظة الرس باللون الأخضر خلال احتفائها بذكرى اليوم الوطني الحادي والثمانين وواكبت احتفالاتها التي أقيمت مساء أمس بالملاعب المجمعة التابعة لإدارة التربية والتعليم عدد من الفعاليات التي شاركت فيها المئات من الطلبة في مختلف المراحل الدراسية .
وقدمت خلال تلك النشاطات فرقة الفنون الشعبية عروضا مختلفة من بينها العرضة السعودية , وأقيمت مباريات في كرة القدم .
وشملت احتفالاتها مختلف الأنشطة للأطفال , وعروضا للخيل وأخرى للكشافة ومسابقات متنوعة في التصوير وأزياء الأطفال وقدمت عروض للطيران الشراعي .
كما أقيم حفل خطابي حضره محافظ الرس خالد بن منصور العساف ومديرو القطاعات الحكومية وجمع كبير من المواطنين استهل بآيات من القرآن الكريم , ثم كلمة الأهالي ألقاها مدير التعليم خليفة بن صالح المسعود , تطرق فيها إلى أهمية هذه المناسبة في ذاكرة كل مواطن في مختلف مناطق المملكة وما يعنيه هذا التاريخ الأول من الميزان في قلوبهم , مؤكدا أنها دعوة للجميع للوقوف عن كثب على عظم المنجز وحجم الإنجاز .
بعدها تم عرض فيلم وثائقي عن جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- يحكي مسيرة الإنجاز .
ثم ألقى الشاعر صالح بن إبراهيم العوض قصيدة وطنية بالفصحى , وقدمت قصائد نبطية للشعراء خالد بن صالح الوقيت , وأم محمد العامرية ألقاها الشاعر شاهر الظاهري وإبراهيم بن عبدالله العواجي .
وقدم مجموعة من الطلبة أوبريت " أمجاد عز المملكة " , وقدم عميد كلية العلوم والآداب الدكتور خليفة بن عبدالرحمن المسعود محاضرة بعنوان " أوامر الخير ".
وفي نهاية الحفل كرم محافظ الرس المساهمين في الفعاليات , واختتم الحفل بالعرضة السعودية .
// انتهى //
16:45 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=928088)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=928088