المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثقافي/المعهد المصرفي ولجنة التوعية المصرفية يعقدان دورة الصناعة المصرفية للإعلاميين بالدمام


سعود بن نويمي
09-28-2011, 01:59 PM
الرياض 30 شوال 1432 هـ الموافق 28 سبتمبر 2011 م واس ينظم المعهد المصرفي ولجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية للمرة الثالثة دورة " مفهوم الصناعة المصرفية...


الرياض 30 شوال 1432 هـ الموافق 28 سبتمبر 2011 م واس
ينظم المعهد المصرفي ولجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية للمرة الثالثة دورة " مفهوم الصناعة المصرفية ودورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية " بفندق كارلتون المعيبد بالدمام خلال الفترة من 3 الى 7 ذو القعدة القادم.
وسترتكز الدورة على أربعة محاور وهي دور مؤسسة النقد في تنفيذ السياسة النقدية لتحقيق الاهداف المنوطة بها في توجيه دفة العمل المصرفي بشكل يخدم الاقتصاد الوطني والمجتمع والصناعة المصرفية وطريقة إدارة العمل المصرفي والطرق الصحيحة لقراءة التقارير السنوية للبنوك وتقييم ادائها إضافة الى المؤسسات المالية المحلية والدولية غير البنكية والمؤسسات والهيئات المحلية والدولية غير المصرفية ودورها في تنمية القطاع المصرفي وعلاقتها البينية مع القطاع وتحرير الخبر الاقتصادي والآلية السليمة لصياغة المادة الاعلامية المستندة على القراءة والتحليل الصحيح للقوائم والتقارير المالية للبنوك بما في ذلك تقييم ادائها.
وسيتخلل أيام الدورة زيارات ميدانية لكل من فرع مؤسسة النقد العربي السعودي بالدمام وأحد البنوك لإثراء مادة الدورة بالحالات العملية.
ويأتي تنظيم الدورة بهدف تمكين الاعلاميين المتخصصين في المجال الاقتصادي من تكوين رأي عام مستنير من خلال الإلمام بمفهوم الصناعة المصرفية والمالية وطريقة عمل المؤسسات المكونة لها وإكساب المشاركين القدرة على فهم وتحليل النتائج والمؤشرات المصرفية والمالية وتمكينهم من فهم المصطلحات المتداولة في مجال العمل المصرفي.
//انتهى//
13:25 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=929407)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=929407