المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف اللبنانية


سعود بن نويمي
09-29-2011, 10:50 AM
واس شكلت مستجدات الأحداث التي جرت على الساحات المحلية والعربية والإقليمية والدولية وتطوراتها محور اهتمامات الصحف...


بيروت 1 ذو القعدة 1432هـ الموافق 29 سبتمبر 2011م واس
شكلت مستجدات الأحداث التي جرت على الساحات المحلية والعربية والإقليمية والدولية وتطوراتها محور اهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة اليوم.
وسلطت الصحف الضوء على اختتام رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي زيارته لنيويورك وترؤسه جلسة لمجلس الأمن الدولي بصفة لبنان رئيسا للمجلس هذا الشهر وتوقع عودته والوفد المرافق له في وقت لاحق اليوم إلى بيروت وكان ميقاتي التقى السفراء العرب المعتمدين في الأمم المتحدة مركزا حديثه معهم على التزام لبنان بالقرارات الدولية لا سيما قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.. ونتائج لقاء رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامس وما جرى خلال اللقاء من بحث لتطورات الأوضاع في جنوب لبنان ومستجداتها وتشديد بري خلال اللقاء على أهمية وضرورة شروع لبنان بالتنقيب عن النفط في المنطقة البحرية اللبنانية التي تحاول إسرائيل السيطرة عليها لاستغلال مواردها النفطية.
وتطرقت الصحف إلى قرارمجلس الأمن الدولي بتأجيل اتخاذ أي قرار بشأن مسعى الفلسطينيين للانضمام إلى الأمم المتحدة إلى الغد بسبب محاولات الولايات المتحدة الأميركية اقناع دول المجلس بعدم التصويت لصالح الفلسطينيين وإتاحة المزيد من الوقت على ما يبدو للجهود الدولية لإحياء المحادثات المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل.
وواصلت الصحف على صعيد آخر رصدها لآخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في سوريا وجديدها*.. ومواجهة مقاتلي المجلس الوطني الانتقالي الليبي مقاومة عنيفة من قبل فلول قوات العقيد معمر القذافي في مدينتي سرت وبني وليد المعقلين الأخيرين للقذافي الذي تتضارب الأنباء حول مكان تواجده.
وفي شؤون أخرى متفرقة اهتمت الصحف بإسقاط طائرة حربية يمنية على أيدي مسلحين محليين في منطقة أرحب شمال العاصمة اليمنية صنعاء*.. وتظاهر مئات الآلاف من أنصار المعارضة في صنعاء وسط دعوات من القيادات الشبابية المنتمية إليها لتصعيد التحركات ضد النظام اليمني الحالي .. واختتام رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني زيارة عمل إلى الجزائر بحث فيها مع المسؤولين الجزائريين سبل دعم التعاون بين البلدين والتنسيق الثنائي في القضايا السياسية لاسيما تلك المتعلقة بالمنطقة العربية.. وأمر رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر المشير حسين طنطاوي بفتح تحقيق في وقائع تضمنها فيديو بثته مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه أفراد من الجيش أثناء قيامهم بتعذيب مواطنين بعد توقيفهم .. وإعلان قيادة عمليات بغداد عن القاء القبض على "أكبر خلية إرهابية" مسؤولة عن تنفيذ عشرات عمليات الاغتيال في العاصمة العراقية.
// انتهى //
10:48 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=929665)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=929665