المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثقافي /موسوعة التفسير الموضوعي للقرآن تناقش مخططات 40 موضوعاً


سعود بن نويمي
09-29-2011, 04:28 PM
الرياض 01 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 29 سبتمبر 2011 م واس عقدت اللجنة العلمية لمشروع موسوعة التفسير الموضوعي للقرآن الكريم التي ينفذها مركز تفسير الدراسات القرآنية...


الرياض 01 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 29 سبتمبر 2011 م واس
عقدت اللجنة العلمية لمشروع موسوعة التفسير الموضوعي للقرآن الكريم التي ينفذها مركز تفسير الدراسات القرآنية بالرياض مساء أمس , اجتماعاً برئاسة رئيس اللجنة الدكتور مصطفي مسلم محمد ، وحضور الأمين العام للموسوعة الدكتور عبدالرحمن بن معاضه الشهري .
وأوضح الدكتور الشهري , أن الاجتماع ناقش سير العمل في الموسوعة, وتقييم المخططات العلمية لعدد من الموضوعات التي تنظمها .
وبين أن الموسوعة تهدف إلى تقديم عرض شامل لموضوعات القرآن الكريم من خلال دراسات وافية وبأسلوب علمي ميسر وبيان موقف القرآن الكريم من القضايا الإنسانية والمشكلات المعاصرة, وإيجاد منهجية علمية في التفسير الموضوعي للقرآن الكريم تسهم في رسم معالم الاتجاه في التفسير وإخراج الموسوعة بصبغة سهلة وأسلوب واضح ليسهل ترجمتها إلى اللغات الأخرى.
وأفاد أن اجتماع اللجنة العلمية للموسوعة عرض ما يزيد عن 40 موضوعاً, تم الإنتهاء من مناقشة 10 موضوعات منها, مثل الصبر والدقة والحكمة في القرآن الكريم , على أن يستكمل مناقشة بقية الموضوعات في الاجتماعات المقبلة للجنة, تمهيداً لإجازتها وفق مجموعة من المعايير العلمية الدقيقة في علوم التفسير.
وأشار الأمين العام للموسوعة إلى أن اللجنة العلمية للموسوعة تضم نخبة متميزة من الأكاديميين في علوم التفسير والدراسات القرآنية , هم الدكتور زيد عمر, والدكتور مصطفى مسلم, والدكتور عبدالله الجيوسي, والدكتور أحمد سعد الخطيب, والدكتور عبدالحكيم بن عبدالله القاسم.
// انتهى //
15:50 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=929744)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=929744