المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / وزير الخارجية اليمني / لقاءين


سعود بن نويمي
09-29-2011, 09:03 PM
صنعاء في 01 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 29 سبتمبر 2011 م واس أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "أهمية أن يعمل الجميع في اليمن من أجل حماية اليمن ووحدته واستقراره...


صنعاء في 01 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 29 سبتمبر 2011 م واس
أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "أهمية أن يعمل الجميع في اليمن من أجل حماية اليمن ووحدته واستقراره وأن يتم التوافق عبر الحوار للتوصل إلى حلول مرضية للانتقال السلمي للسلطة في اليمن".
أفادت بذلك وكالة الأنباء اليمنية ، مشيرة إلى أن ذلك جاء خلال اللقاء الذي عقد اليوم في الأمم المتحدة بين وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي والأمين العام للمنظمة الدولية.
وأضافت الوكالة، إن الوزير القربي " أعرب خلال اللقاء عن تقديره للجهود الحميدة التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة في متابعة تطورات الأزمة اليمنية وترحيبه باستعداد الأطراف لصياغة آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية وتحقيق نقل السلطة عبر انتخابات رئاسية مبكرة".
من جهة أخرى عبرت المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي السيدة هيلين كلارك، في لقاء مماثل اليوم جمعها بوزير الخارجية اليمني "عن تمنياتها بأن يتجاوز اليمن مشكلته عبر الحوار لوضع آلية للمبادرة الخليجية تخرج اليمن من أزمتها وبما يمكن من تفعيل جهود الأمم المتحدة لدعم التنمية اليمنية".
وأكدت المسئولة الدولية "أهمية إدراك الأطراف اليمنية لمخاطر الأزمة السياسية في بلادهم".
وبحث وزير الخارجية اليمني مع المسئولة الدولية "التعاون المشترك بين بلاده والبرنامج، والبرامج المستقبلية لتحقيق الأهداف التنموية للألفية في اليمن".
// انتهى //
20:58 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=929824)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=929824