المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف المصرية


سعود بن نويمي
09-30-2011, 11:47 AM
واس اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بمليونية استرداد الثورة التي دعت إليها قوى سياسية وثورية احتجاجا على قوانين...


القاهرة 2 ذو القعدة 1432هـ الموافق 30 سبتمبر 2011م واس
اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بمليونية استرداد الثورة التي دعت إليها قوى سياسية وثورية احتجاجا على قوانين الانتخابات والمطالبة بتسليم الحكم لسلطة مدنية وإلغاء قانون الطوارئ.
وأبرزت تأكيد المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية أن أي تجاوز ضد وحدات القوات المسلحة أو معسكراتها أو المنشآت المهمة هو تهديد للأمن القومي المصري وسيتم التعامل معه بمنتهي الشدة والحزم ومحاسبة مرتكبيه.
فلسطينيا ركزت الصحف على ما أعلنه وزير الشئون الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن الجانب الفلسطيني ضمن تصويت ثمانية أعضاء في مجلس الأمن لصالح الطلب المقدم من أجل اعتماد فلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.
وحول تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية لفتت الصحف إلى مقتل ثلاثة أشخاص جراء تجدد أعمال العنف في مدينتين يمنيتين بين القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح والقوات المناوئة له.
وفي الشأن السوري قالت الصحف إن تنظيما منشقا عن الجيش السوري يسمي بكتيبة "آل هرموش" التابعة للجيش السوري الحر أعلن أن قواته نفذت عمليات عسكرية ضد عناصر من الأمن في منطقة جبل الزاوية وأنها قتلت 80 منهم وحررت 26 من التلاميذ المعتقلين.
ولفتت الصحف في الوقت ذاته إلى الاتهام السوري للولايات المتحدة بالتحريض على العنف ضد قواتها الأمنية وقالت إنها ستواجه ما وصفته بمحاولات التدخل في شئونها الداخلية.
// انتهى //
11:15 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=929918)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=929918