المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اختتام المشروع الكشفي التقني للاحتفال باليوم الوطني ومخيم رسل السلام


سعود بن نويمي
10-01-2011, 11:36 AM
جدة 03 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 01 اكتوبر 2011 م واس اختتمت أمس فعاليات المشروع الكشفي التقني الرابع الذي شارك في الاحتفال باليوم الوطني الـ81 ومخيم رسل السلام العالمي...


جدة 03 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 01 اكتوبر 2011 م واس
اختتمت أمس فعاليات المشروع الكشفي التقني الرابع الذي شارك في الاحتفال باليوم الوطني الـ81 ومخيم رسل السلام العالمي الثاني الذي أقيم تحت عنوان «أنا الوطن» بمقر المعهد الصناعي الثانوي الثاني بجدة، بمشاركة 650 كشافا وقائدا كشفيا يمثلون مجالس التدريب التقني والمهني بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
وأوضح رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الدكتور راشد بن محمد الزهراني أن مخيم رسل السلام العالمي الثاني حقق أهدافه من خلال تعزيز المبادئ والقيم الوطنية ونشر قيم السلام والتعايش العالمي بين أبناء الشعوب وتوضيح الدور الذي تقوم به المملكة ومدى تقديرها ورعايتها للسلام الحقيقي وتوطيد الصداقات بين شعوب العالم.
من جهته أوضح قائد المشروع إبراهيم الغفيلي أن المشروع الكشفي الذي نفذته المؤسسة نظّم معرضاً وطنياً تضمن مشاريع وبرامج المؤسسة, والتطور الصناعي والتقني للمملكة .
وبيّن أن "البرنامج المهني للصيانة التطوعية" نفّذ صيانة المنازل وصيانة قوارب الصيادين في ثول متجاوزاً تنفيذ أكثر من 100 مهمة عمل صيانة منزلية وأكثر من صيانة 50 قارباً، وجهّز فرق ميدانية للمساهمة في أعمال المنطقة التاريخية بجدة، والمشاركة بمقر المعسكر الكشفي في ثول وتدريب (300) كشّاف من وزارة التربية والتعليم في الأقسام الصناعية بالوحدات التدريبية بجدة وتدريب (50) قائداً كشفياً من جمعية الكشافة على البرامج التقنية والحاسوبية التي تخدم النشاط الكشفي.
وفي ختام الفعاليات كرّم الدكتور الزهراني قادة معسكرات والجهات المشاركة, ومنح شهادات التكريم لمنسوبي الدورات العامة والتطويرية.
// انتهى //
11:13 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=930121)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=930121