المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتصادي / هيئة السوق المالية تحفز الطلاب على التخطيط المالي بواسطة "المستثمر الذكي"


سعود بن نويمي
10-01-2011, 11:36 AM
الرياض 03 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 01 اكتوبر 2011 م واس أصدرت هيئة السوق المالية العدد الرابع من "مجلة المستثمر الذكي" التي تأتي ضمن برامج الهيئة للتوعية المالية....


الرياض 03 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 01 اكتوبر 2011 م واس
أصدرت هيئة السوق المالية العدد الرابع من "مجلة المستثمر الذكي" التي تأتي ضمن برامج الهيئة للتوعية المالية.
وركز العدد على التخطيط المالي عند الطلاب لا سيما الدارسين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.
وتقدم المجلة في هذا العدد التي يقوم عليها نخبة من الاقتصاديين والماليين والتربويين والمختصين بشؤون الطفل والأسرة، معارف ثقافية للطلاب حول التخطيط المالي (القصير والمتوسط والطويل)، إلى جانب مساعدة الطفل المستهدف على تنمية مهاراته التخطيطية وحفزه على الادخار.
ويهدف الإصدار من خلال موضوعاته المتنوعة إلى رفع حسّ المسؤولية في وجدان الطفل عبر أسلوب المقارنة بين التخطيط والعشوائية، ويعمل على بناء وعي استهلاكي لدى الفئة المستهدفة، ويعرض الإصدار نماذج من الإعلانات التجارية التي تنطوي على خداع للمستهلك ويحاول من خلالها إرشاد الصغار إلى كيفية كشف هذا الخداع من جهة وغرس الوعي الاستهلاكي السليم فيهم من جهة أخرى.
ويحتوي العدد على مجموعة من الحكايات والمعلومات وصفحات التسالي والأخبار التي تتناول أهمية التخطيط للشراء وطريقة استبدال العملة في السفر , وواقع الطلاب في طريقة صرفهم وتخطيطهم المالي، والتخطيط المتوسط الأجل والتخطيط الطويل .
// انتهى //
11:08 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=930120)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=930120