المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحف السعودية / إضافه رابعة


سعود بن نويمي
10-02-2011, 10:07 AM
وفي الشأن السوري، حملت "الوطن" عنوان /ملامح سورية الجديدة/ رأت فيه ان الثورة الشعبية في سورية هذا الأسبوع تدخل منعطفا هاما للغاية، من شأنه تعزيز استمرار الاحتجاجات...


وفي الشأن السوري، حملت "الوطن" عنوان /ملامح سورية الجديدة/ رأت فيه ان الثورة الشعبية في سورية هذا الأسبوع تدخل منعطفا هاما للغاية، من شأنه تعزيز استمرار الاحتجاجات وربما التعجيل في إسقاط النظام، وفق ماهية الأخبار الآتية من إسطنبول حيث أجرى المجلس الوطني السوري أمس مشاورات مع عدد من تيارات المعارضة من أجل توحيدها، ومن ثم الإعلان عن التشكيل النهائي للمجلس الوطني الانتقالي.
واعتبرت انه في ظل ترحيب واشنطن وباريس ومن قبلهما أنقرة بإنشاء المجلس الوطني السوري، فإن هذه الخطوة ستتبعها خطوات من ضمنها الاعتراف الدولي بشرعية المجلس وأنه يعتبر السلطة الوحيدة التي تمثل الشعب السوري، على غرار ما جرى في ليبيا.
وأكدت ان نجاح المجلس الانتقالي السوري في مهمته الصعبة المقبلة، مرهون بدخول كافة الأطياف السياسية السورية فيه، وهو ما يلوح في أفق اجتماع إسطنبول، إلا أن هنالك عاملا آخر لا يقل أهمية، وهو القدرة على إحداث فرق في المعادلة على الأرض عسكريا في مواجهة قوات النظام.
ولفتت الى ان النظام السوري تحدث عن إصلاحات، إلا أن الواقع يقول إن الإصلاحات لم تظهر كما يريدها الشعب، وليس على النظام إلا النظر بعين العقل والحكمة للمستقبل، وألا يكرر أخطاء أنظمة أخرى كنظام القذافي ضد الشعب الذي سينتصر في نهاية المطاف، وتبقى دماء الأبرياء بمثابة وصمة عار تطارد النظام وقادته.
// يتبع //
06:20 ت م 03:20 جمت
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=930376)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=930376