المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام /كلية علوم الحاسب بجامعة الملك فيصل تحصل على الاعتماد الدولي من " abet "


سعود بن نويمي
10-03-2011, 02:46 PM
الدمام 05 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 03 اكتوبر 2011 م واس حصلت كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة الملك فيصل بالأحساء على الاعتماد من هيئة الاعتماد الحاسوبية "ABET"...


الدمام 05 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 03 اكتوبر 2011 م واس
حصلت كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة الملك فيصل بالأحساء على الاعتماد من هيئة الاعتماد الحاسوبية "ABET" الأمريكية لبرنامجي الحاسب ونظم المعلومات بعد ان حققت الكلية جميع المعايير التسعة المطلوبة بدون أي عيون مخلة بالجودة .
وبهذه المناسبة رفع مدير جامعة الملك فيصل الدكتور يوسف الجندان الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على دعمهم المستمر والمتواصل للتعليم العالي منوها بمتابعة سمو امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه وسمو محافظ الاحساء لنشاطات الجامعة المختلفة .
ولفت الدكتور الجندان إلى تحفيز وتشجيع معالي وزير التعليم العالي لانطلاقة نحو تحقيق الجودة والاعتماد المؤسسي والبرامجي وتذليل الصعاب التي تواجه الجامعة للوصول الى تحقيق الاهداف المنشودة .
من جهته أوضح عميد الكلية الدكتور خالد بو رقه أن هذا الاعتماد الذي يستمر ست سنوات جاء من خلال عمل دؤوب من جميع منسوبي الكلية وطلبتها منذ ما يقرب من سنتين حيث تم تبني عدة مشروعات جوهرية بالكلية منها تطوير الخطة الدراسية لبرنامجي الكلية واعتمادها من مجلس الجامعة وتطبيق معايير " ABET " في العملية التعليمية وإعداد تقرير الدراسة الذاتية للزيارة فريق التقييم .
ونوه الدكتور بو رقه إلى أن فريق هيئة الاعتماد الأكاديمي للهندسة والتقنية ( ABET ) من الولايات المتحدة الأمريكية قد زار في وقت سابق كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة الملك فيصل وذلك لتقييم ومراجعة المعايير التسعة المطلوبة من هيئة اعتماد البرامج الحاسوبية (Computing Accreditation Commission, CAC) والتحقق من توافرها في برنامجي البكالوريوس في الكلية: الحاسب ونظم المعلومات، وعلوم الحاسب. وقد استضافت الكلية الفريق المكون من رئيس ومقيم لكل برنامج من برامج الكلية إلى جانب مراقب من الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA).
// انتهى //
14:11 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=930766)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=930766