المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف المغربية


سعود بن نويمي
10-03-2011, 02:46 PM
الرباط 05 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 03 اكتوبر 2011 م واس تطرقت الصحف المغربية الصادرة اليوم الى موضوع تفكيك مصالح الامن المغربية لخلية إرهابية تتكون من خمسة أفراد...


الرباط 05 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 03 اكتوبر 2011 م واس
تطرقت الصحف المغربية الصادرة اليوم الى موضوع تفكيك مصالح الامن المغربية لخلية إرهابية تتكون من خمسة أفراد ينشطون بكل من*الدار البيضاء وسلا .
و نقلت الصحف ما اورده بيان للمديرية العامة للامن الوطني بالمغرب الذي افاد*أن أعضاء هذه الخلية الإرهابية الذين أعلنوا ولاءهم لأيمن الظواهري تمكنوا من ربط علاقات وطيدة عبر الشبكة العنكبوتية بقياديين بتنظيم القاعدة بالعديد من المناطق خاصة في*سورية والعراق و*تركيا*و اليمن والصومال..كما خططوا لاستهداف المصالح الغربية بالمغرب ومقرات الشركات الأجنبية والمواقع السياحية و المؤسسات السجنية و كذا اغتيال اجانب و شخصيات عمومية..
من جانب*آخر أبرزت الصحف إشادة المنتدى الدولي لأصدقاء شراكات إفريقيا-أوروبا /إفريقيا-الكاريبي-المحيط الهادي / إفريقا والكرايبي والمحيط الهادي- الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة الماضي ببروكسيل بالدعوة التي وجهها المغرب من أجل إحداث بنك إفريقي للتضامن الغذائي وكذا بالموقع الريادي والدينامية اللذين يتمتع بهما المغرب على الصعيد الإفريقي.
و على الصعيد*الدولي اهتمت الصحف بانطلاق الحملة الانتخابية للمجلس التاسيسي في تونس التي يشارك فيها لاول مرة في تاريخ البلاد عشرات الاحزاب و المستقلين بعد*عقود من حكم*الحزب الوحيد و ابرزت الصحف*ان هذه الانتخابات تسمح لنحو 8 ملايين مواطن بالمشاركة في الاقتراع لانتخاب أعضاء المجلس التاسيسي الذي سيتولى تيسير شؤون البلاد مؤقتا و صياغة دستور جديد يعوض دستور 1959*و التحضير لاجراء انتخابات رئاسية و تشريعية وفق الدستور الجديد.
و تابعت الصحف مجمل التطورات في*ليبيا حيث تتواصل المعركة في اخر معاقل كتائب القذافي خاصة في سرت التي يعيش سكانها وضعا*كارثيا حسب منظمة الصليب الاحمر الدولي التي دقت ناقوس الخطر بعد أسبوعين من الحصار المفروض على المدينة من قبل قوات المجلس الوطني الانتقالي.
كما تطرقت الصحف الى الوضع في سوريا حيث يواصل النظام قمعه للمظاهرات في عدة مدن مع ما يرافق ذلك من سقوط ضحايا و مصابين و اعتقال العشرات وسط قلق الدول الغربية مما ستؤول اليه الاوضاع في هذا البلد.
و تناولت الصحف المستجدات في اليمن حيث تتواصل المظاهرات الداعية الى تنحي الرئيس صالح عن الحكم و تطرقت الصحف ايضا الى استمرار الجهود الفلسطينية للحصول على مزيد من الدعم لطلب عضوية الدولة الفلسطينية بالامم المتحدة بموازاة مع اجتماع لجنة مجلس الامن التي تراجع طلبات الانضمام الى الامم المتحدة.
// انتهى //
14:07 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=930755)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=930755