المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتصادي / مجلس الغرف يتبنى مبادرات لتعزيز العلاقات السعودية المجرية / إضافة أولى واخيرة


سعود بن نويمي
10-04-2011, 05:04 PM
وأكد دولة رئيس وزراء المجر من جهته ضرورة تفعيل العلاقات الاقتصادية المجرية التي وصفها بأنها لا ترقي لمستوي الطموحات ، مشدداً على أهمية أن يضطلع قطاعي الأعمال السعودي...



وأكد دولة رئيس وزراء المجر من جهته ضرورة تفعيل العلاقات الاقتصادية المجرية التي وصفها بأنها لا ترقي لمستوي الطموحات ، مشدداً على أهمية أن يضطلع قطاعي الأعمال السعودي والمجري بدور في هذا الشأن ، مثمناً دور المملكة ومواقفها بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ومبادراتها المشهودة في دعم الاقتصاد العالمي .
وقال : إن الإمكانيات اليوم كبيرة والفرص متوفرة لتحقيق مزيد من التعاون بين الجانبين ، داعياً رجال الأعمال السعوديين لزيارة المجر والإطلاع على الفرص الاستثمارية ، مشيراً إلى وجود مجالات تعاون رائدة في قطاعات المياه والكيماويات والصحة والسياحة العلاجية والتعليم حيث يدرس نحو 280 طالب سعودي هناك.
ونوه بالتطورات التي تشهدها المجر خصوصاً على صعيد الاقتصاد والأنظمة التي تشهد تطورا كبيراً في مجال النظام الضريبي وأنظمة التقاعد والتعليم والصحة، مضيفاً أن المجر تعد مدخلاً مهماً لدول شرق أوروبا والاتحاد الأوربي عموماً ومنطقة البلقان حيث يمكن لرؤؤس الأموال السعودية الوصول إلي تلك الدول عبر المجر ، والاستفادة من الفرص المتاحة لاسيما في قطاع الطاقة، داعياً لإقامة لجنة اقتصادية سعودية مجرية مشتركة ، وإقامة أسبوع مجري اقتصادي بالمملكة .
مما يذكر طرحت المناقشات التي تمت في اللقاء أهمية التركيز على الاستثمارات المشتركة ودخول شركات مجرية من قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بتقنيات عالية للإفادة في هذا المجال وإيجاد دور مجري فاعل في دعم اتفاقية دول مجلس التعاون مع الاتحاد الأوربي.
// انتهى //
16:58 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=931199)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=931199