المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير/لقاء


سعود بن نويمي
10-06-2011, 01:57 PM
واس قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيسة دائرة الثقافة والإعلام حنان عشراوي/ أن اللجنة الرباعية تواجه...


رام الله 08 ذو القعدة 1432هـ الموافق 06 أكتوبر 2011م واس
قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ورئيسة دائرة الثقافة والإعلام حنان عشراوي/ أن اللجنة الرباعية تواجه اختباراً حقيقياً// لاتخاذ خطوات فاعلة وملموسة لإعطاء العملية السياسية الجدية والمصداقية الكفيلة بتحقيق حل الدولتين// وإقامة دولة فلسطين على حدود عام 1967// وعاصمتها القدس الشرقية والوقف الشامل والتام للاستيطان وفقاً لمرجعيات وقرارات الشرعية الدولية.
جاء ذلك خلال لقاء عشراوي مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة روبرت سيري في رام الله اليوم // حيث تركز اللقاء على بيان اللجنة الرباعية ومستجدات الموقف السياسي الفلسطيني بما في ذلك طلب عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.
وأشارت عشراوي الي أن الجانب الفلسطيني بحاجة لتوضيحات حول بيان الرباعية وإذا ما كان هناك إرادة فعلية لمتابعة الخروقات الإسرائيلية// ومساءلة إسرائيل عمليا وفرض العقوبات عليها// أم فقط ستكتفي الرباعية بإصدار بيانات ومواقف شجب واستنكار// وبالتالي إفساح المجال لإسرائيل للتوسع الاستيطاني وسرقة الأراضي والمياه// وانتهاك قواعد القانون الدولي.
وركزت عشراوي على أن منظمة التحرير الفلسطينية مستمرة في خطواتها بالتعاون مع المجتمع الدولي لتدويل القضية الفلسطينية وإنقاذها من الأحادية والخروقات الإسرائيلية والاستحواذ والهيمنة الأميركية.
وأضافت عشراوي أن الشعب الفلسطيني اليوم يقف موحداً في دعم سياسة منظمة التحرير الفلسطينية وإننا بحاجة أكثر من أي وقت مضى الى رص الصفوف والتكاتف وإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن.
// انتهى //
13:05 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=931755)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=931755