المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثقافي / افتتاح المعرض التوعوي بعنوان " الشرقية وردية 3" بجامعي الخبر


سعود بن نويمي
10-08-2011, 08:28 PM
الخبر 10 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 08 أكتوبر 2011 م واس أكد مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش خلال افتتاحه اليوم المعرض التوعوي " الشرقية وردية 3" بمستشفى الملك...


الخبر 10 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 08 أكتوبر 2011 م واس
أكد مدير جامعة الدمام الدكتور عبدالله الربيش خلال افتتاحه اليوم المعرض التوعوي " الشرقية وردية 3" بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر أن الجامعة أخذت على عاتقها تحقيق الهدف والرسالة التي خطتها ومن ضمنها توعية المجتمع والمشاركة في كل ما هو متعلق بمرض السرطان.
وأوضحت المشرفة على الحملة رئيسة قسم الأشعة الدكتورة فاطمة الملحم أن مستشفى الملك فهد الجامعي من أوائل المستشفيات على مستوى المنطقة الذي يقدم خدمة الكشف المبكر لسرطان الثدي(الماموغرام) ويستقبل الكثير من الحالات من داخل المملكة وخارجها وخاصة دول الخليج.
ويهدف المعرض الذي يقام وسط بهو المستشفى إلى رفع الوعي بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي الذي يزيد بإذن الله من فرص الشفاء تصل إلى نسبة تفوق 90 بالمئة ويصاحب المعرض التثقيفي إمكانية الكشف لمن يرغبن في ذلك إذ تم تخصيص ركن لهذا الغرض.
وبينت أن هناك تجاوب لدى السيدات للكشف المبكر عن هذا المرض الخطير بعكس السنوات الماضية التي كان فيها الخجل والتردد والقلق وعوامل أخرى تجعل من النساء يعرضن عن الكشف، ومن أهداف هذه الحملة الوقوف عند كل تلك الأسباب وغيرها وحث السيدات بأهمية الكشف المبكر من أجل الحفاظ على سلامتهن.
وذكرت أن الحملة تستهدف المرضى المنومين بجميع الأقسام إضافة إلى مراجعي قسم العيادات الخارجية، مشيرة إلى أن الحملة حققت الكثير من أهدافها وذلك في رفع الوعي الثقافي والفحص المبكر ، حيث تم فحص أكثر من ألفي سيدة اكتشف خلالها عدد من الحالات المصابة بسرطان الثدي في مراحله البدائية.
// انتهى //
18:14 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=932312)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=932312