المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / الأمير سلطان بن سلمان : التوقعات تشير إلى ارتفاع عدد الرحلات السياحية الداخلية


admin
06-12-2011, 05:46 PM
وأكد سمو الأمير سلطان بن سلمان أن السياحة الداخلية تحتاج لتطوير الخدمات المتعلقة بها لكي تظهر بالشكل المأمول , مشيرا إلى أن الخدمات السياحية في لاتزال أقل من طموحات المواطنين , وأنها في حاجة لتطوير خدمات النقل واستراحات الطرق .
وقال :" إذا أردنا أن نوطن السياحة فلابد أن نطور الخدمات وهو جهد لا يناط بالهيئة وحدها وإنما بعدد من الجهات المشرفة على الخدمات المتعلقة بالسياحة والأماكن السياحية ".
ولفت سموه الانتباه إلى أن هناك تنامي في عدد السياح المواطنين الذين يفضلون قضاء إجازاتهم الصيفية في الوجهات السياحية المحلية، منوها بتحول المواطن من النفور من السياحة الوطنية إلى الترحيب بها وقبولها والاندفاع نحوها .
وقال سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار : "أنا كمواطن لست راض بما تحقق في السياحة الوطنية مقابل ما تملكه المملكة من مقومات وما تتميز به من تنوع وكثافة في المواقع الحضارية والثقافية والطبيعية".
وأضاف : " المواطن السائح خاض الكثير من التجارب السياحية، التي مكنته من الضغط علينا حتى نطور السياحة بالجودة والتنظيم الذي اعتاده في السياحة الخارجية".
وأبان سموه أن هناك تحديات تواجه الهيئة وشركائها في تطوير الوجهات السياحية، ووسائل النقل، لافتاً الانتباه إلى تدني الخدمات في استراحات الطرق , مؤكدا أن حكومة خادم الحرمين الشريفين اتخذت قرارات قوية للنظر في هذا الموضوع وتنظيمه بشكل جذري.
بعد ذلك , قام الأمير سلطان بن سلمان بجولة في المعرض المصاحب للمؤتمر.
حضر المؤتمر صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد الأمين العام للهيئة السعودية للحياة الفطرية عضو مجلس إدارة هيئة السياحة, وصاحب السمو الأمير عبد الله بن سعود بن محمد رئيس اللجنة السياحية في الغرفة التجارية بجدة وأمين الإحساء المهندس فهد الجبير.
// انتهى //
17:10 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=901909