المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحف السعودية إضافة خامسة


سعود بن نويمي
10-15-2011, 09:16 AM
أما صحيفة "الندوة" فقالت في افتتاحيتها أنه بعد أن أثبتت الأدلة الدامغة تورط ايران في محاولة اغتيال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أمريكا جاء موقف المملكة واضحاً على...


أما صحيفة "الندوة" فقالت في افتتاحيتها أنه بعد أن أثبتت الأدلة الدامغة تورط ايران في محاولة اغتيال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أمريكا جاء موقف المملكة واضحاً على لسان وزير الخارجية صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل ان (المملكة ستحمل ايران مسؤولية أي عمليات ضدها.. وسترد بقوة على هذه التصرفات).
ورأت أن هذا الموقف يعبر عن غضب المملكة على استهدافها الذي لم يتوقف وهو استهداف واضح وجلي ليس في وسع ايران التنكر له مهما حاولت من نفي.
وأوضحت أنه الآن مع هذه الخطوة العدائية الخطيرة التي وصلت الى حد التخطيط لاغتيال سفير خادم الحرمين الشريفين فان المملكة أرسلت رسالة واضحة الى ايران ان الرد سيكون قوياً في حالة توجيه ايران لأي عمليات ضد المملكة... وسيكون رد المملكة محسوباً وليس متهوراً.. فما تقوم به ايران هو تهديد للأمن والسلم الدوليين.. والجهة المناط بها الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين هو مجلس الأمن ولذلك فإن الكرة ستكون في ملعب مجلس الأمن ليمارس مهامه ولحماية العالم من خطر الانزلاق الى ارهاب جديد تقوده ايران هذه المرة من خلال تدبير عمليات تتنافى تماماً وما هو معروف ومتفق عليه في الأعراف الدولية التي تحكم العلاقات الثنائية والعلاقات مع المجتمع الدولي.
وقالت : لقد حان الوقت تماماً لأن تحاسب ايران على أعمالها ومجلس الأمن هو الجهة الوحيدة القادرة على لجم التصرفات الايرانية حتى تعيش دول العالم في أمان.
// يتبع //
06:23 ت م 03:23 جمت
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=934194)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=934194