المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / وزير العمل ينوه ببرامج التدريب التقني


سعود بن نويمي
10-16-2011, 01:48 PM
جــدة 18 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 16 اكتوبر 2011 م واس نوه معالي وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المهندس عادل فقيه بالدور التي تقدمه...


جــدة 18 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 16 اكتوبر 2011 م واس
نوه معالي وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المهندس عادل فقيه بالدور التي تقدمه المؤسسة في إعداد وصقل مواهب الشباب والفتيات وجعلهم قادرين على الدخول لسوق العمل وفق احتياجاته في جميع التخصصات المهنية.
وأشاد في تصريح صحفي بالدور البارز الذي تقوم به المؤسسة في نشر الوعي المهني والتقني وماوصل إليه التدريب من تطور وتقدم في ظل دعم ومتابعة حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - .
وتضمن جناح المؤسسة على عرض وتعريف بخططها المستقبلية وعدد وحداتها التدريبية وبرامج تدريب الشباب والفتيات في كافة المهن التي يحتاجها سوق العمل إضافة الى برامج الشراكات الإستراتيجية مع منشآت القطاع الخاص وبرامج التعاون بين المؤسسة والدول المتقدمة في مجال التدريب التقني والمهني .
كما احتوى الجناح على برامج التدريب التقني للبنات في إطار حرص المؤسسة على مشاركة بنات التدريب التقني لاستعراض التقدم الملموس في دعم المشاريع التي تسهم في رقي شابات الأعمال في المجتمع بالأخص شابات التدريب التقني اللاتي تخرجن بإبداعاتهم المبتكرة وأفكارهم المميزة وتفردهم ببعض الأعمال الخاصة اللاتي يستطعن من خلالها افتتاح مشاريعهن الخاصة من خلال دعم الجهات ذات العلاقة .
وتضمن الجناح عرض لجهود معهد ريادة الأعمال الوطني لمساعدة الراغبين في ممارسة العمل الحر وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الجنسين من خلال التدريب والتأهيل وتقديم الإستشارات والإرشاد واحتضان المشاريع والمساعدة على الحصول على التمويل وتسهيل الإجراءات الحكومية بواسطة نخبة من المتخصصين وباعتماد أحدث الأساليب والتقنيات لتقديم النموذج الأميز محلياً وإقليميا في ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
يذكر أن معرض " شباب الأعمال 2011 " يحظى برعاية إمارة منطقة مكة المكرمة وتعد مشاركة المؤسسة هي الرابعة وتهدف من خلالها إلى الوصول لكافة شرائح المجتمع .
// انتهى //
13:29 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=934567)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=934567