المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / مشاورات لتشكيل حكومة أردنية جديدة


سعود بن نويمي
10-18-2011, 11:35 AM
عمان 20 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 18 اكتوبر 2011 م واس بدأ رئيس الوزراء الأردني المكلف عون الخصاونة اتصالاته ومشاوراته لتشكيل حكومته، وذلك بعد تكليفه مباشرة من قبل...


عمان 20 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 18 اكتوبر 2011 م واس
بدأ رئيس الوزراء الأردني المكلف عون الخصاونة اتصالاته ومشاوراته لتشكيل حكومته، وذلك بعد تكليفه مباشرة من قبل العاهل الأردني عبدالله الثاني يوم أمس لتشكيل حكومة جديدة تخلف حكومة الدكتور معروف البخيت التي استقالت أمس
ومن المتوقع أن ينهي الخصاونة مشاوراته وأداء اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني نهاية الأسبوع الحالي أو مطلع الأسبوع المقبل.
وسيجري رئيس الوزراء المكلف مشاورات موسعة تشمل مختلف القوى السياسية والنيابية والحزبية، حيث سيلتقي بأحزاب المعارضة وفي مقدمتها حزب جبهة العمل الإسلامي بهدف إقناعهم بالمشاركة بحكومته والدخول في حوار حول ملفات تتعلق بعملية الإصلاح خاصة أن الخصاونة شخصية لا يوجد عليها ملاحظات لدى المعارضة.
كما سيلتقي الرئيس المكلف عددا من الشخصيات الوطنية و النقابية و الوطنية و الحزبية التي لها باع طويل في العمل السياسي والاجتماعي والاقتصادي للتشاور معهم حول ملامح حكومته الجديدة بحيث تكون مزيجاً من الشباب والخبرات ورجال السياسة و الأحزاب .
و حسب المعطيات، فان الحكومة الجديدة ستكون خليطا من شخصيات سياسية و حزبية ووطنية ووجوه جديدة إضافة إلى وزراء سابقين.
// انتهى //
11:14 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=935178)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=935178