المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتصادي / مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ينتهي من دراسة إنشاء جهاز عربي للتسويق


سعود بن نويمي
10-19-2011, 06:04 PM
القاهرة 21 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 19 أكتوبر 2011 م واس أكد الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع أنه تم الانتهاء من إعداد الدراسة التفصيلية...


القاهرة 21 ذو القعدة 1432 هـ الموافق 19 أكتوبر 2011 م واس
أكد الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع أنه تم الانتهاء من إعداد الدراسة التفصيلية حول تأسيس جهاز عربي للتسويق لدعم القدرة التنافسية للسلع العربية وتنمية التجارة العربية البينية من خلال إستراتيجية تحقق الدعم للجهود التسويقية لمنتجات الشركات العربية والمشروعات الصغيرة ولتفعيل قرارات القمة الاقتصادية بدعم رسالة السوق العربية المشتركة.
وأوضح الربيع في تصريحات له اليوم أنه سيتم مناقشة الدراسة التفصيلية يوم الأحد القادم في اجتماعات تنمية التجارة العربية التي يعقدها المجلس لأول مرة لمناقشة تنمية التجارة العربية عن طريق بحث مقترح إنشاء الجهاز العربي للتسويق ومناقشة التجارة والاستثمار ومناخ الاستثمار وورقة عمل حول التجارة في سوريا.
وأشار إلى أن الجهاز يهدف إلى تسويق السلع المنتجة للوطن العربي ونفاذها إلى الأسواق العربية وغير العربية من خلال تأسيس إطار يتولى هذه المهمة.
وأضاف الربيع أنه سيتم خلال الاجتماعات أيضا مناقشة عدة محاور منها آلية تقديم الدعم لإعادة إعمار ليبيا من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومناقشة مذكرة مجلس الوحدة حول ملف التجارة لدولة الكويت ودور النقل البحري في تفعيل اتفاقات التعاون الاقتصادي العربي بالإضافة إلى مشروع الربط البحري والعربي بين الدول العربية المقدم من الاتحاد العربي لغرف الملاحة البحرية.

// انتهى //
17:38 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=935718)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=935718