المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / دعوة لوقف الحملات الإعلامية بين الأطراف السياسية في العراق


سعود بن نويمي
11-30-2011, 11:00 PM
بغداد 05 محرم 1433 هـ الموافق 30 نوفمبر 2011 م واس دعا الرئيس العراقي جلال طالباني ونائبيه خضير الخزاعي وطارق الهاشمي في بيان صدر إثر اجتماعهم ببغداد مساء اليوم جميع...


بغداد 05 محرم 1433 هـ الموافق 30 نوفمبر 2011 م واس
دعا الرئيس العراقي جلال طالباني ونائبيه خضير الخزاعي وطارق الهاشمي في بيان صدر إثر اجتماعهم ببغداد مساء اليوم جميع الأطراف السياسية العراقية إلى إيقاف الحملات الإعلامية فورا والامتناع عن المهاترات والتخلي عن الخطاب المتشنج في الإعلام.
وناشدوا وفق بيان صادر عن الرئاسة العراقية الالتزام باللغة الحضارية الأخوية البناءة في معالجة المشاكل والنواقص والأخطاء ضمن الأطر السياسية والبرلمانية والوزارية واحترام الاتفاقات المبرمة والتضامن الوزاري والمشاركة الحقيقية في الحقوق والواجبات .
كما طالبوا جميع الجهات المسؤولة باحترام الدستور وحقوق المواطنين وفق القوانين والمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان, مشددين على ضرورة الشروع فورا بالتحضير لعقد لقاءات قمة ثنائية وثلاثية ورباعية بين الأطراف السياسية المختلفة تمهيدا للقاء وطني واسع يضم جميع القوى السياسية الفاعلة في البلاد.
وأعرب المجتمعون عن الأمل باستجابة جميع الأطراف لهذه الدعوة لتدارك الخلافات بين الأطراف السياسية والعمل الجاد من أجل تحقيق وحدة المواقف والسياسات والعمل المشترك بعد انسحاب القوات الأمريكية من العراق بنهاية العام الحالي .
// انتهى //
22:48 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=948365)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=948365