المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتصادي / أمين محافظة جدة يفتتح منتدى ومعرض البنية التحتية السعودي


سعود بن نويمي
12-12-2011, 01:23 AM
جدة 16 محرم 1433 هـ الموافق 11 ديسمبر 2011 م واس نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ، افتتح معالي أمين...


جدة 16 محرم 1433 هـ الموافق 11 ديسمبر 2011 م واس
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية ، افتتح معالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس مساء اليوم منتدى ومعرض البنية التحتية السعودي الذي تنظمه شركة الحارثي للمعارض وشركة سي دبليو سي العالمية في مركز جدة للمنتديات والفعاليات بمشاركة أكثر من 80 شركة سعودية ودولية متخصصة في المشروعات التنموية والخدمية والاقتصادية ويستمر لمدة أربعة أيام.
وألقى الدكتور هاني أبو راس كلمة في المنتدى أكد خلالها أن المملكة تعيش عهدا زاهرا من النمو في جميع المجالات بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - رائد النهضة الحديثة في وطننا الذي يشهد نهضة تنموية سريعة ضمن خطط مدروسة شملت كل القطاعات العمرانية والاجتماعية والاقتصادية والتعليمية.
وأفاد أن خطة التنمية السعودية التاسعة خصصت نحو 385 مليار دولار لتطوير البنى التحتية بين عامي 2010 و2014، وتعد المملكة اليوم في طليعة الدول المطورة لقطاع البنى التحتية .
من جانبه أوضح نائب الرئيس في شركة الحارثي للمعارض وليد واكد أن المعرض يحظى بمشاركات كثير من الجهات الحكومية ذات الصلة بالإضافة للشركات المحلية والدولية لعرض آخر مستجداتها في مجال مشروعات البنية التحتية وتخطيط المدن والمواصلات , في ظل ماتشهده المملكة من مشروعات اقتصادية ضخمة ليكون فرصة كبيرة للعديد من الشركات المحلية والدولية للدخول في شراكات استراتيجية وتحالفات اقتصادية قوية تعزز من فرص الأعمال والاستثمار في السوق السعودي .
وتجول معالي أمين محافظة جدة في المعرض المصاحب ، واطلع على أجنحة الشركات المشاركة في المنتدى.
وأوضح أبو راس في تصريح صحفي عقب الجولة أن هناك عدد كبير من المشروعات ستفتتح خلال الأسابيع المقبلة في محافظة جدة, حيث سيتم افتتاح حديقة السلام بإجمالي مساحة 150 ألف متر, كما سيتم افتتاح مشروع شارع باخشب وشارع عبد الله السليمان وشارع الأمير ماجد ، وافتتاح تقاطع شارع الأمير ماجد مع فلسطين وتقاطع شارع الأمير ماجد مع صاري .
وقال : إن حجم مشروعات الأمانة مجتمعة تفوق 2 مليار ريال ، مشيراً إلى أن جدة تعيش تحولات تنموية كبيرة جدا بدعم واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة لتطوير محافظة جدة .
ووعد بمعالجة وتحديث البوابة الإلكترونية للأمانة باستمرار لمعرفة مدى ما أنجز من مشروعات في المحافظة والمشروعات المتبقية منها.
// انتهى //
22:50 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=951512)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=951512