المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتصادي /سمو مستشار وزير البترول والثروة المعدنية :المملكة ماضية على تحقيق الرفاه المستدام وتسخير ثرواتها لتحسين مهارات المواطنين / إضافة ثالثة واخيرة


سعود بن نويمي
12-14-2011, 04:15 PM
وخلص صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن عبد العزيز المستشار بوزارة البترول والثروة المعدنية في كلمته بالمنتدى السنوي السادس للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات...



وخلص صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن عبد العزيز المستشار بوزارة البترول والثروة المعدنية في كلمته بالمنتدى السنوي السادس للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات إلى أن كثيرًا من الشركات التي تتطلع إلى الاستفادة من مواردنا الهيدروكربونية يمكنها أن تكون لاعبًا كبيرًا في مجال هذه الأنواع من الصناعات أو الصناعات العديدة الأخرى الموفرة للوظائف المناسبة للاقتصاد الوطني وهي "الروح الريادية التي ترغب المملكة في تقديرها .
كما أن الاستثمار في الصناعات الموفرة للقيمة المضافة للاقتصاد الوطني هو استثمار مجز للجميع يتيح الفرص أمام الشركات البتروكيماوية للتوسع في أسواقها وفي أعمالها كما يسمح للحكومات في ذات الوقت بتنويع اقتصاد بلادها الوطني وتقدمه مع إيجاد فرص العمل التي يرغب فيها المواطنون .
وشدد على أن وزارة البترول والثروة المعدنية ستواصل تطوير موارد المملكة وإتاحتها للشركات التي تثبت بوضوح أنها جادة في تمكين النمو في الصناعات التحويلية .
الجدير بالذكر أن المنتدى السنوي للاتحاد الخليجي لمصنعي البتروكيماويات والكيماويات 2011 المنعقد حاليا بدبي يشارك به نحو 1500 مشارك من مختلف أنحاء العالم ويستمر على مدى ثلاثة أيام .
ويسعى المنتدى إلى استشراف أهم الفرص المتاحة في منطقة الخليج في ضوء الإطلاع على أحدث أخبار الأسواق المحلية والعالمية بمشاركة خبر في مختلف المجالات ذات الصلة إضافة إلى الرؤساء التنفيذيين وقادة شركات البتروكيماويات ومختلف العاملين في قطاعات الهندسة والبناء والشحن والتسويق ومديري شركات الأسهم خاصة والبنوك والمستثمرين والمستشارين من مختلف أنحاء العالم.
//انتهى//
15:40 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=952479)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=952479