المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف الفلسطينية


سعود بن نويمي
12-16-2011, 12:44 PM
واس تناولت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم العديد من الأحداث والتطورات الفلسطينية وكذلك المستجدات على الساحات العربية...


غزة 21 محرم 1433هـ الموافق 16 ديسمبر 2011م واس
تناولت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم العديد من الأحداث والتطورات الفلسطينية وكذلك المستجدات على الساحات العربية والإقليمية والدولية.
وفي الشأن الفلسطيني سلطت الصحف الأضواء على إضرام مستوطنون يهود النار في مسجد بالضفة الغربية وإتلاف ما بداخله .. فيما تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بكبح جماحهم بعد هجمات مماثلة استهدفت مساجد وعمليات تخريب في قاعدة عسكرية إسرائيلية.
وأوردت الصحف إدانة وزير الأوقاف الفلسطينية محمود الهباش لهذا العمل المشين .. ومطالبة رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض حكومة إسرائيل أن توقف إرهاب مستوطنيها.
وأبرزت الصحف تصريحات أمين عام الرئاسة الفلسطينية الطيب عبد الرحيم التي أكد فيها "إنه بدأ الكثيرون يفقدون الأمل في أن تضع الرباعية حدا لانتهاكات الاحتلال بالرغم من أنها قادرة لو أرادت".
وتطرقت الصحف لما تناولته وسائل الإعلام العالمية عن سماح الكونغرس الأميركي باستمرار المساعدات الاقتصادية الأميركية للفلسطينيين في العام القادم ما لم يتم قبولهم كدولة عضو في أي منظمة أخرى تابعة للأمم المتحدة.
عربيا تناولت الصحف تطورات الوضع في سوريا حيث أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أمس أن الولايات المتحدة مستعدة للعمل مع روسيا حول مشروع القرار الذي قدمته الأخيرة إلى مجلس الأمن والذي يدين أعمال العنف في سوريا .. فيما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن منشقين عن الجيش السوري قتلوا 27 جنديا على الأقل امس في واحدة من أكثر الهجمات دموية ضد القوات الموالية للرئيس بشار الأسد منذ بداية الانتفاضة ضد حكمه قبل نحو تسعة أشهر.
// انتهى //
12:00 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=952911)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=952911