المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثقافي / جامعة الإمام تنشئ غدا كرسيا لدراسات تقنين وتدوين الأحكام القضائية


سعود بن نويمي
12-16-2011, 12:44 PM
الرياض 21 محرم 1433 هـ الموافق 16 ديسمبر 2011 م واس يوقع معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية رئيس مجلس كراسي البحث الدكتور سليمان بن عبدالله أبالخيل غدا بمكتبه...


الرياض 21 محرم 1433 هـ الموافق 16 ديسمبر 2011 م واس
يوقع معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية رئيس مجلس كراسي البحث الدكتور سليمان بن عبدالله أبالخيل غدا بمكتبه مع المحامي والمستشار الشرعي الشيخ سعد بن عبدالله بن غنيم عقد إنشاء كرسي الشيخ سعد بن عبدالله بن غنيم لدراسات تقنين وتدوين الأحكام القضائية.
وعد معالي مدير الجامعة توقيع عقد إنشاء الكرسي خطوة متقدمة تسعى من خلالها الجامعة بحكم عنايتها بالدراسات الشرعية والقضائية إلى الإسهام في الجهود الوطنية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لتعزيز مكانة القضاء في المملكة والارتقاء بمرافقه، مشيراً إلى تطلع الجامعة ممثلة في برنامج كراسي البحث إلى أن يكون كرسي الشيخ سعد بن عبدالله بن غنيم لدراسات تقنين وتدوين الأحكام القضائية مرجعاً علمياً للجهات الحكومية، والأهلية، والأفراد في كل ما يرتبط بالدراسات القضائية المتخصصة في مجال تقنين وتدوين الأحكام.
وبين أن الكرسي سيسعى إلى توفير بيئة بحثية ذات معايير علمية متقدمة لخدمة مجال القضاء في المملكة من خلال منظومة متميزة من البرامج والدراسات والأبحاث العلمية، التي يقوم عليها متخصصون من العلماء والباحثين من داخل المملكة وخارجها.
وأفاد الدكتور سليمان بن عبدالله أبالخيل أن الكرسي سيسعى إلى تقديم الدعم العلمي المتخصص للجهات القضائية المعنية بمشروع التقنين القضائي, معبرا عن شكر الجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للمحامي والمستشار الشرعي الشيخ سعد بن عبدالله بن غنيم على تمويله للكرسي مؤكداً اعتزاز الجامعة وفخرها بمن يتواصلون معها ويقدمون الدعم لمبادراتها الطموحة.
// انتهى //
11:10 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=952897)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=952897