المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / بدء أعمال المؤتمر الـ 72 لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون / إضافة أولى واخيرة


سعود بن نويمي
01-04-2012, 09:04 PM
ويناقش المؤتمر تقريراً مفصلاً عن نشاط المكتب التنفيذي وانجازاته خلال الدورة المنتهية ، بالإضافة لبحث الأمور المتعلقة بالشئون الفنية مثل مكافحة الأمراض غير المعدية....


ويناقش المؤتمر تقريراً مفصلاً عن نشاط المكتب التنفيذي وانجازاته خلال الدورة المنتهية ، بالإضافة لبحث الأمور المتعلقة بالشئون الفنية مثل مكافحة الأمراض غير المعدية.
ويبحث مذكرتي إطار خليجي موحد لاجتماع القمة رفيع المستوى بالأمم المتحدة لمكافحة الأمراض غير المعدية ، ومرئيات المكتب التنفيذي حيال المسودة المعدلة للإعلان السياسي المزمع إصداره عن اجتماع القمة رفيع المستوى.
كما يبحث المؤتمر أيضا موضوعات جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى وما تشمله توصيات الاجتماعات المتعلقة بهذا المجال ووسائل وآليات التعاون مع برامج منظمة الصحة العالمية لسلامة المرضى ، إضافة لموضوع الصحة النفسية والقرارات والتوصيات بشأن ذلك ، بالإضافة إلى الاطلاع على محضر اجتماع اللجنة الخليجية للصحة النفسية المنعقد في الرياض في شهر أكتوبر من عام 2011م ، واستعراض ورقة تقنية الإستراتيجية المعنية بالصحة النفسية في إقليم شرق المتوسط (2012م - 2016م) ، وتنمية القيادات الصحية في دول مجلس التعاون.
ويناقش المؤتمر أيضا التوصيات والمذكرة حول الدورة التدريبية لتنمية القيادات الصحية ، التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن خلال شهر سبتمبر الماضي ، ومذكرة التفاهم مع إمبريال كولدج في لندن والمنظمة العربية للتنمية الإدارية.
وافتتح ، على هامش المؤتمر ، المعرض الصحي المصاحب ، الذي يجسد الجهود المبذولة من قبل دول مجلس التعاون في مجابهة الأمراض غير السارية ، بمشاركة العديد من اللجان والجمعيات الأهلية الداعمة للصحة في سلطنة عمان والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة وشركات دواء من القطاع الخاص.
// انتهى //
20:05 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=958684)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=958684