المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / بدء أعمال المؤتمر الـ 72 لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون


سعود بن نويمي
01-04-2012, 09:04 PM
واس افتتحت اليوم في العاصمة العمانية مسقط أعمال المؤتمر الـ 72 لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته...


مسقط 10 صفر 1433هـ الموافق 04 يناير 2012م واس
افتتحت اليوم في العاصمة العمانية مسقط أعمال المؤتمر الـ 72 لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ 37 تحت عنوان / مجابهة الأمراض غير السارية /.
ورأس وفد المملكة العربية السعودية إلى الاجتماع معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة.
وقال معالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إن المتتبع لقرارات المجلس الأعلى لمجلس التعاون في مجال الصحة يدرك حرص واهتمام قادة المجلس - حفظهم الله - بهذا القطاع الحيوي لما يمثله من دور محوري في تحقيق الأهداف التنموية المنشودة ، مشيداً بما تحقق من إنجازات صحية على مستوى دول المجلس ، والتي كان آخرها إقرار الخطة الخليجية لمكافحة الأمراض غير المعدية من قبل أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس في الدورة الثانية والثلاثين للمجلس الأعلى التي انعقدت مؤخراً في مدينة الرياض ، وكذلك اعتماد المعايير السعودية لاعتماد المنشآت الصحية كمعايير مرجعية خليجية.
وأضاف الأمين العام لمجلس التعاون ، في كلمته أمام الاجتماع أن الخطة الخليجية لمكافحة الأمراض غير المعدية كانت محل تقدير وثناء من قبل أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس لما وجدوا فيها من وعي بأهمية هذه المشكلات الصحية ، وما وضع لها من برامج وحلول سريعة تستهدف التصدي لتلك المشكلات.
وأشار إلى أن المجلس الأعلى قد كلف الهيئة الاستشارية بدراسة موضوع الأمراض غير المعدية تأكيداً من أصحاب الجلالة والسمو على اهتمامهم بالإنسان الخليجي وتوفير البيئة الصحية السليمة التي تساعده على الحياة والإنتاج والإبداع.
// يتبع //
20:04 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=958683)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=958683