المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتصادي / اللجنة السعودية الهندية المشتركة في نيودلهي تؤكد أهمية دور القطاع الخاص في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين


سعود بن نويمي
01-04-2012, 09:04 PM
نيودلهي 10 صفر 1433 هـ الموافق 04 يناير 2012 م واس بدأت في نيودلهي اليوم اجتماعات الدورة التاسعة للجنة السعودية الهندية المشتركة التي تستضيفها الهند في إطار التعاون...


نيودلهي 10 صفر 1433 هـ الموافق 04 يناير 2012 م واس
بدأت في نيودلهي اليوم اجتماعات الدورة التاسعة للجنة السعودية الهندية المشتركة التي تستضيفها الهند في إطار التعاون المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين بمشاركة عدد من المسئولين في مختلف الجهات الحكومية ووفد من القطاع الخاص في مجلس الغرف السعودية ومجلس الأعمال السعودي الهندي المشترك.
وعقدت اللجنة اجتماعاتها التي تستمر يومين برئاسة معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ومعالي وزير المالية رئيس الجانب الهندي في اللجنة السعودية الهندية المشتركة برناب موكرجي.
وبحثت اللجنة في اجتماعها اليوم مختلف أوجه التعاون بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها بما يتوافق وتوجيهات قيادتي البلدين الصديقين.
وعبر معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في كلمته في الاجتماع باسم وفد المملكة عن الشكر والتقدير لحكومة جمهورية الهند على حسن الاستقبال والتنظيم المتميز لأعمال هذه الدورة وعلى جهود وزير المالية الهندي لتحقيق هذا اللقاء.
وأكد الدكتور الربيعة أن الجانب التكنولوجي هو الأهم في التطورات و المحرك الأساسي لاقتصاديات الدول والذي كان مقصورا في السابق على دول محدودة ،مشيرا الى أهمية اتاحة تكنولوجيا العصر لكافة دول العالم دون تمييز والتي تعد الهند من بين الدول التي استفادت من هذه التطورات التكنولوجية فأصبحت تحتل مرتبة متقدمة في مجال تصدير تكنولوجيا المعلومات.
وأعرب وزير التجارة والصناعة عن تطلع المملكة العربية السعودية إلى الاستفادة من التجربة الهندية في هذا المجال من خلال تأهيل كوادر عليا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والعمل على تعزيز مهارات الصناعة المعلوماتية .
// يتبع //
19:13 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=958673)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=958673