المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / 1868 موظفاً وموظفة يلتحقون بـ 74 برنامجاً تدريبياً بمعهد الإدارة العامة هذا الأسبوع


العمدة
02-10-2012, 12:52 PM
الرياض 18 ربيع الأول 1433 هـ الموافق 10 فبراير 2012 م واس يستقبل معهد الإدارة العامة يوم غدٍ (1868) موظفًا وموظفة في القطاع الحكومي للالتحاق بـ (74) برنامجاً تدريبياً ينفذها...


الرياض 18 ربيع الأول 1433 هـ الموافق 10 فبراير 2012 م واس
يستقبل معهد الإدارة العامة يوم غدٍ (1868) موظفًا وموظفة في القطاع الحكومي للالتحاق بـ (74) برنامجاً تدريبياً ينفذها المعهد في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفرعيه بجدة والدمام والفرع النسائي بالرياض.
وتهدف هذه البرامج إلى تلبية الاحتياجات التدريبية للمتدربين ورفع كفاءتهم الإنتاجية ، عن طريق تزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية ، التي تؤدي إلى تطوير العمل الإداري ، وتتراوح مدة تنفيذ كل برنامج ما بين يومين إلى خمسة أيام.
ففي المركز الرئيس للمعهد يلتحق (1142) موظف حكومي بـ (42) برنامجاً تدريبياً كإعادة هندسة العمليات الإدارية ، وإعداد التقارير ، وأعمال السكرتارية ، والاتصالات الإدارية ، والإشراف المركزي على تنفيذ المشاريع ، والإلقاء الفعال ، والتحقيق الجنائي ، والتحليل القانوني للقرارات الإدارية ، والتخطيط التنفيذي ، والتخطيط الحضري ، والتنظيم في المرافق الصحية ، والجوانب القانونية لحماية المستهلك ، والقيادة الإدارية ، والوصف الببلوجرافي لمصادر المعلومات ، وأنظمة العمل الإعلامي .
كما تشمل البرامج تجهيز وترتيب المستودعات ، وتحديد الاحتياجات التدريبية ، وتحرير الرسائل باستخدام الحاسب الآلي، وتحليل اقتصاديات الاستثمار ، وتصميم المسوح الإحصائية ، وتطبيق مؤشرات الأداء في إدارة الصيانة ، وتطبيقات الجودة الشاملة في إدارة المستشفيات والمراكز العلاجية، وتطوير الإجراءات والنماذج الإدارية، وتطوير خدمات المستفيدين، وتقويم الأداء الوظيفي، وجرائم الوظيفة العامة، ولغة الاستفسار الإجرائية في بيئة MS SQL Server، ومهارات التعامل مع الرؤساء، ومهارات التعامل مع المراجعين، ومهارات التعامل مع ضغوط العمل، ونظام الأفق للمكتبات، واستخدام أدلة التصنيف، إضافة إلى إعداد التقارير الإحصائية، والأرشفة الإلكترونية، والإعلام الالكتروني، والانتماء والولاء الوظيفي، والترقيات، والتنسيق الإداري، والضمانات البنكية، والمحاسبة الحكومية في الفروع، وتصميم الإستبانة، ونظم الرقابة الداخلية.
أما في فرع المعهد بمدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة يلتحق (372) موظفاً حكومياً بـ (15) برنامجًا تدريبيًا هي .. اتفاقيات التجارة الدولية ، وإدارة التغيير التنظيمي ، وإدارة الوقت ، وإدارة برامج التثقيف الصحي ، وأساسيات قواعد البيانات ، وأعمال السكرتارية ، والاستقطاب والاختيار ، والإشراف الإداري ، والتكشيف والاستخلاص ، وشبكات النطاق المحلي اللاسلكية ، ومعالجة النصوص ، ومهارات التعامل مع المراجعين ، وأصول المحاسبة الحكومية ، والترقيات ، والرقابة على المواد.
في حين يلتحق بفرع المعهد بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية (246) موظفًا حكوميًا بـ (11) برنامج تدريبي تشمل بناء المكتبات الرقمية، وتصميم المسوح الإحصائية، وتنمية مهارات التعامل مع النزلاء، ومعالجة النصوص، ومهارات التعامل مع المرؤوسين، والتنسيق الإداري، والرقابة على المواد، والمحاسبة الحكومية في الفروع، وسلوكيات الوظيفة العامة، ولغة الاستفسار البنائية SQL، ومهارات بناء فرق العمل.
وفي فرع المعهد النسائي بالرياض تلتحق (108) موظفات حكوميات بـ (6) برامج تدريبية ، تتضمن برامج إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للسوق ، وتطوير خدمات المستفيدين ، وتقييم أثر التدريب ، ومهارات التعامل مع الرؤساء ، إلى جانب التقارير المالية الحكومية ، ومهارات بناء فرق العمل.
// انتهى //
12:24 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=968762)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=968762

سعود بن نويمي
02-10-2012, 03:29 PM
http://www.mna3ir1.com/vb/mwaextraedit4/extra/60.gif

راعي الكيف
02-11-2012, 06:17 AM
http://www.mna3ir1.com/vb/mwaextraedit4/extra/69.gif

سمو المشاعر
02-11-2012, 06:37 AM
http://www.mna3ir1.com/vb/mwaextraedit4/extra/80.gif