المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف الفلسطينية


سعود بن نويمي
06-14-2011, 01:00 PM
غزة 12رجب 1432 هـ الموافق 14 يونيو 2011 م واس
تناولت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم العديد من الأحداث والتطورات الفلسطينية وكذلك المستجدات على الساحات العربية والإقليمية والدولية ,كان أبرزها اجتماع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في جدة , وجرى خلال الاجتماع إستعراض آخر التطورات في المنطقة , وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية ونية التوجه للأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية/ في ظل تعثر المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي ,وكذلك جهود تنفيذ اتفاق المصالحة كما جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .
وفي الشأن الفلسطيني سلطت الصحف الأضواء على تأكيدات عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحماس ان اجتماع وفدي حماس وفتح اليوم في القاهرة /سيتم فيه إعتماد رئيس الحكومة والوزراء بالتوافق بين الطرفين.
وأولت الصحف اهتماما بتأكيدات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) ان نسبة البطالة في قطاع غزة تجاوزت 45% وباتت احدى اعلى النسب في العالم.
وأبرزت الصحف تعهد البنك الدولي بدعم السلطة الوطنية بحوالي 20 مليون دولار لإعادة إعمار البنية التحتية في قطاع غزة/ إضافة إلى التزامه باستمرار الدعم السنوي الذي يقدمه للسلطة الوطنية والذي يبلغ حوالي 55 مليون دولار سنوياً.
عربيا تناولت الصحف تطورات الأوضاع في العالم العربي في كل من اليمن وسوريا وليبيا.
//انتهى//
12:41 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=902342