المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمامات الصحف الفلسطينية


العمدة
03-15-2012, 01:30 PM
واس تناولت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم العديد من الأحداث والتطورات الفلسطينية وكذلك المستجدات على الساحات العربية...


غزة 22 ربيع الآخر 1433هـ الموافق 15 مارس 2012م واس
تناولت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم العديد من الأحداث والتطورات الفلسطينية وكذلك المستجدات على الساحات العربية والإقليمية والدولية.
وحظي الوضع في قطاع غزة بصدارة الصحف الفلسطينية مجتمعة حيث اخترقت إسرائيل التهدئة التي تم التوصل إليها أمس الأول بوساطة مصرية حيث شن الطيران الحربي الإسرائيلي ثلاث غارات على قطاع غزة. يأتي ذلك في ظل معاودة إسرائيل الطلب من المدارس إقفال أبوابها مجددا اليوم في اسدود وعسقلان وبئر السبع، حيث كانت سلطة الاحتلال قد سمحت لحوالي 200 ألف تلميذ من البلدات الإسرائيلية الواقعة في مرمى الصواريخ الفلسطينية بالعودة إلى مدارسهم أمس.
وأولت الصحف اهتماما بتأكيدات رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض أن التهميش الذي تمر به القضية الفلسطينية في هذه المرحلة هو أخطر ما يواجهها، مشددا على ضرورة الخروج من دائرة التهميش من خلال إجراء الانتخابات البلدية والعامة التشريعية والرئاسية.
وتطرقت الصحف إلى تأكيدات جمعية "أطباء لحقوق الإنسان" أن الوضع الصحي للأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام لليوم الثامن والعشرين على التوالي، متدهور جراء التحلل في العضلات وهبوط السكر بشكل خطير وفقدانها أحد عشر كيلو غرام من وزنها.
عربيا تطرقت الصحف إلى سيطر الجيش السوري سيطرة كاملة على مدينة ادلب بعد انسحاب الجيش السوري الحر منها، في وقت ردت دمشق على مقترحات الموفد الدولي الخاص كوفي عنان، الذي أوضح مع ذلك انه لا يزال ينتظر "إجابات" أخرى على مقترحاته التي قدمها إلى الرئيس بشار الأسد للخروج من الأزمة في سوريا.
// انتهى //
12:21 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=979814)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=979814