المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام / اهتمت الصحف المغربية


سعود بن نويمي
06-14-2011, 01:30 PM
الرباط 12 رجب 1432 هـ الموافق 14 يونيو 2011 م واس
اهتمت الصحف المغربية الصادرة اليوم الثلاثاء*باحتضان مدينة الرباط يومي 12 و13 يوليو القادم مؤتمرا دوليا حول سبل النهوض بالتعليم في إفريقيا, بمشاركة مسؤولين سياسيين وممثلي منظمات دولية ومهنية من عدد من البلدان الإفريقية.
وابرزت الصحف ان اعمال هذا المؤتمر*الذي سينعقد تحت شعار*"أجندة من أجل الاستثمار في مجالات التكنولوجيا والبنيات التحتية", ستتمحور حول العديد من القضايا المتعلقة على الخصوص بتمويل التعليم, وخاصة من خلال شراكة بين القطاعين العام والخاص.
على الصعيد الدولي, واصلت الصحف مواكبتها لتطورات الأوضاع في سورية حيث تتفاقم ماساة اللاجئين السوريين الفارين من بلدة جسر الشغور التي تتعرض لهجوم من قبل الجيش بهدف وقف الانتفاضات الشعبية*ضد النظام و اشارت الصحف إلى أن الجيش بسط سيطرته الكاملة على المدينة الواقعة شمال*غرب البلاد في الوقت الذي فر من المدينة اغلب سكانها البالغ عددهم 50 الف نسمة.
كما تابعت الصحف التطورات الميدانية في ليبيا التي تشهد*تصاعدا في حدة المعارك بين*الثوار و قوات القذافي الذي يصر على عدم الرحيل رغم الدعوات الدولية المتزايدة .
كما اهتمت الصحف بالوضع في اليمن*حيث شكلت المعارضة مجلس رئاسيا لادارة المناطق التي لا تخضع للنظام في الوقت الذي يوجد فيه الرئيس خارج البلاد للعلاج و تطرقت الصحف على صعيد اخر الى نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في تركيا و التي افرزت فوزا كبير لحزب العدالة و التنمية وذلك للمرة الثالثة على التوالي مما يعتبر تاكيدا شعبيا على نجاحه في تمثيل جميع اطياف المجتمع التركي.
// انتهى //
13:09 ت م http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=902360