المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / الجامعة العربية تطالب الاتحاد الأوروبي دعم القضية الفلسطينية


المستشار
03-15-2012, 04:51 PM
واس التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي في القاهرة اليوم المبعوث الأوروبي الخاص بعملية...


القاهرة 22 ربيع الآخر 1433هـ الموافق 15 مارس 2012م واس
التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي في القاهرة اليوم المبعوث الأوروبي الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط اندرياس راينيكيه.
وبحث الطرفان أخر تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والدور الأوروبي في البحث عن بدائل لتحريك العملية السياسية في ضوء الجمود الحالي.
وقال الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضي المحتلة بالجامعة العربية السفير محمد صبيح إن تطورات الأوضاع في الأراضي المحتلة والحراك الفلسطيني العربي لإحياء جهود السلام في ظل انشغال الإدارة الأمريكية بعامها الانتخابي كان موضع البحث مع المبعوث الأوروبي مبيناً أن الأمين العام للجامعة طلب من المبعوث أن يكون هناك حراك أوروبي فاعل للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة ودعم المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة للحصول على عضويته خاصة وأن هناك حراكاً عربياً وفلسطينيا خلال شهرين في هذا الاتجاه لإعادة طرح القضية الفلسطينية على الأمم المتحدة.
وأوضح صبيح أن الأمين العام شدد خلال اللقاء على أهمية حماية القانون الدولي في الأراضي الفلسطينية والقرارات الدولية وأنه بدون وجود مرجعية لعملية السلام وإنهاء الاحتلال ستبقى المشاكل بهذا الشكل الخطير والفوضى ستعم المنطقة.
// انتهى //
16:41 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=979893)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=979893