المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سياسي / بريطانيا تدين قرار إسرائيل بشأن المستوطنات في الضفة الغربية


راعي الكيف
03-16-2012, 11:09 PM
لندن 23 ربيع الآخر,1433 هـ الموافق 16 مارس,2012 م واس دانت بريطانيا اليوم قرار الحكومة الإسرائيلية بشأن المستوطنات في الضفة الغربية، وطالبتها بالتراجع عنه وإيجاد سبيل...


لندن 23 ربيع الآخر,1433 هـ الموافق 16 مارس,2012 م واس
دانت بريطانيا اليوم قرار الحكومة الإسرائيلية بشأن المستوطنات في الضفة الغربية، وطالبتها بالتراجع عنه وإيجاد سبيل يتماشى مع التزاماتها وفق القانون الدولي وخارطة الطريق التي توصلت إليها اللجنة الرباعية.
وقال وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ألستير بيرت إن الحكومة البريطانية "تدين الاتفاق على نقل مستوطنين من بؤرة ميغرون الاستيطانية غير القانونية في الضفة الغربية إلى مستوطنة جديدة فيها ويقلقنا جدًا أن هذا الاتفاق يشكل سابقة خطيرة لبؤر استيطانية أخرى غير قانونية وفق القانون الدولي والإسرائيلي على حد سواء، كما أنه يتعارض تماما مع الالتزامات التي قطعتها إسرائيل على نفسها أمام المجتمع الدولي وفق خارطة الطريق التي توصلت إليها اللجنة الرباعية بإخلاء كافة البؤر الاستيطانية".
وأضاف بيرت "نعتقد أن أفضل ما يخدم مصالح إسرائيل هو حل الدولتين وأن التغيير وعدم اليقين في المنطقة يعززان ضرورة الاستعجال لتحقيق ذلك".
وحذّر إسرائيل من أنها تخاطر بتوجيه رسالة خاطئة بشأن التزامها بهدف تحقيق حل الدولتين، من خلال مصادقتها على المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية".
ودعا بيرت إسرائيل والفلسطينيين إلى "اتخاذ خطوات لبناء الثقة وتشجيع الحوار" .
// انتهى //
23:01 ت م
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=980190)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=980190