المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصحف السعودية / إضافة ثامنة وأخيرة


راعي الكيف
03-17-2012, 07:55 AM
وكتبت صحيفة "الرياض" في مقالها بعنوان "دول الربيع.. الاستقرار أولاً" أن كل نظام عربي يأتي إلى ساحة العمل يحاول أن يدير ظهره لمشاكله والبحث عن خصم ونتذكر كيف انقسم العرب...


وكتبت صحيفة "الرياض" في مقالها بعنوان "دول الربيع.. الاستقرار أولاً" أن كل نظام عربي يأتي إلى ساحة العمل يحاول أن يدير ظهره لمشاكله والبحث عن خصم ونتذكر كيف انقسم العرب بين الشرق والغرب وتجاوبوا وخططوا للمؤامرات والحروب، ومع ذلك تنعقد اجتماعات ثنائية، وقمم، لكن النتيجة تبقي على الخلاف مستديماً، والأسباب ظلت واهية، فمن يتبع الغرب عليه أن يكون ثورياً ديموقراطياً يأخذ بتقاليد الشرق المعادي للاستعمار، بينما طرفا النزاع العالمي وضعا هواتف حمراء لتلافي أي خلاف يؤدي إلى استعمال القوة، مع الإبقاء على النزاعات العالمية تسيرها ظروفها، وبذلك كنا أكبر الخاسرين وحتى اليوم.
وأوضحت أن دول الربيع العربي التي ورثت تركات هائلة من الفساد والعبث السياسي والتبعية لبعضها مع جهات أجنبية، أصبحت مشاكل الوارثين كبيرة وهائلة، وحتى الآن لا تعرف كيف تتجه، فبعضها يريد أكثرية منتخبة أن تفصّل الدولة وتوجهها ضمن أفكار وآليات قد لا تستقيم مع الظروف الدولية أو الداخلية، خاصة التي تعتمد على الاستثمارات الأجنبية والسياحة وتسويق منتجاتها الزراعية، والجدل لا يزال قائماً رغم مرور أكثر من عام على سقوط الزعامات التي أطاحت بها الثورات..
وأشارت إلى أن هذه الدول تعرف أن الوصول إلى مسؤوليات الحكومة باشتراطاتها المختلفة، تحتاج إلى توظيف ذكي وبارع في اختيار الكفاءات، بصرف النظر عن انتماءاتها، بل ذلك يبعدها عن الحرج لو فشلت بإدارة الدولة من خلال الحزب الواحد، والذي قد يكون في مواجهة مع الشارع وتداعياته.. والحاجة إلى سياسة واعية ومتأنية برسم خطط للعلاقات والاستفادة من كل دولة تسهم في اخراجها من الحالة الاقتصادية والاجتماعية الصعبة.
// انتهى //
06:28 ت م 03:28 جمت
فتح سريع (http://www.spa.gov.sa/readsinglenews.php?id=980229)http://www.spa.gov.sa/details.php?id=980229